موردو Boeing يستعدون لتعليق مؤقت لإنتاج طائرات 737 ماكس

نشر
آخر تحديث

استعد الموردون لشركة Boeing وعملاؤها وممولوها اليوم الاثنين لتعليق محتمل لإنتاج الطائرة 737 ماكس للمرة الأولى في أكثر من عشرين عاما، إذ يبدو أن وقف تحليق الطائرة الأكثر مبيعا سيستمر لفترة غير قصيرة في العام الجديد.

وقال موردان لرويترز إن من المرجح أن Boeing ستوقف تجميع الطائرة، بيد أنه قد يُطلب من بعض الموردين مواصلة الإنتاج لتقليل الاضطراب.

ويجتمع مجلس إدارة Boeing اليوم في شيكاغو لليوم الثاني لدراسة قرارات تتعلق بالإنتاج، ومن المتوقع صدور إعلان في وقت لاحق اليوم.

وقال شخص اطلع على الأمر امس الاحد إن Boeing تدرس ما إذا كانت ستخفض أو ستعلق إنتاج طرازها 737 ماكس الموقوف تحليقه بعد أن قالت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية الأسبوع الماضي إنها لن توافق على عودة الطائرة إلى الخدمة قبل 2020.

وتحليق طائرة Boeing الأكثر مبيعا موقوف منذ مارس/آذار بعد حادثي تحطم في إندونيسيا وإثيوبيا قتل فيهما 346 شخصا، وهو ما كلف شركة صناعة الطائرات أكثر من 9 مليارات دولار حتى الآن.

ويقول محللون إن وقفا لإنتاج ماكس سيتسبب على الأرجح في تكاليف إضافية كبيرة لـ Boeing وكذلك مورديها الرئيسيين الذين نجوا من الضرر المالي في ظل استمرارهم في بيع قطع غيار للطائرة بمعدل يصل إلى 52 وحدة شهريا، حتى بعد أن خفضت شركة صناعة الطائرات إنتاجها إلى 42 شهريا.

وقال الشخص الذي جرى اطلاعه على الأمر لرويترز إن وقفا مؤقتا هو أكثر ترجيحا من خفض آخر، لكن من المحتمل أن الأمر سيستغرق أسابيع قليلة قبل أن يكون بالإمكان تعليق الإنتاج.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة