فاين تستثمر 35 مليون دولار في مصر خلال 2020 لتوسعات جديدة

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل إن شركته ستستثمر 35 مليون دولار في مصر خلال العام المقبل لزيادة خطوط الانتاج وإضافة منتجات جديدة وتعزيز أسطولها من الشاحنات.

ومجموعة فاين مملوكة لعائلة نقل الأردنية ومستثمرين آخرين.

وبدأت المجموعة الاستثمار في مصر في 1990 من خلال أول مصنع لها في مدينة السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة.

وقال مايكل في مقابلة مع رويترز في أحد الفنادق المطلة على النيل بالقاهرة "قبل عامين لم يكن الاقتصاد المصري في أعظم حالاته لكنه شهد الآن تحسنا كبيرا ونتوقع تحسنا أكبر خلال العامين المقبلين... كل ذلك يشجعنا على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر."  

وشهد الاقتصاد المصري معدلات نمو مرتفعة في الفترة الماضية مع انخفاض عجز الموازنة وتحقيق فوائض أولية، لكن صاحبت ذلك زيادة في الدين الخارجي بنسبة 17.3% إلى 108.7 مليار دولار بنهاية يونيو/حزيران ليعادل 36% من الناتج الإجمالي في 2018-2019.

وقال مايكل "سنضخ استثمارات 35 مليون دولار في مصر خلال العام المقبل لزيادة خطوط الإنتاج وإضافة منتجات جديدة وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة أسطول الشاحنات الخاص بالشركة".

وتنتج فاين العديد من أصناف المناديل الورقية وحفاضات الأطفال والكبار ولها أكثر من 30 مركز توزيع في جميع محافظات مصر.  

وبلغت إيرادات الشركة ملياري جنيه في 2017 وكانت تستهدف زيادتها إلى ثلاثة مليارات خلال عامين وفقا لتصريحات سابقة أدلى بها مسؤولون بالشركة لرويترز في مارس/آذار 2018.

وعند سؤاله عن إيرادات الشركة ونسب نموها في مصر في عامي 2018 و2019، لم يقدم مايكل أرقاما محددة واكتفى بالقول "العام الماضي وهذا العام كان لدينا نمو في الإيرادات في خانة العشرات والأرباح زادت بشكل كبير... مصر من أهم الاسواق الاستراتيجية بالنسبة لنا".

وتمتلك فاين أربعة مصانع في مصر، منها مصنعان للورق الخام بطاقة تصل إلى نحو 70 ألف طن سنويا ومصنع للحفاضات وآخر للمناديل الورقية.

وقال مايكل "نصدر حاليا نحو 25% من انتاج الشركة في مصر إلى أوروبا والدول الأفريقية... مصر مركز مهم لفاين في الإنتاج وهناك بعض المنتجات لا ننتجها إلا في مصر ونصدر منها لكل الأسواق التي نعمل بها".

وتابع قائلا "قبل عامين كنا في المركز الخامس في سوق الحفاضات بمصر... اليوم نحن رقم اثنين وسبقنا شركات عالمية كبيرة تعمل في مصر".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة