الأسهم الأوروبية ترتفع في معاملات هزيلة قبل عيد الميلاد

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم الأوروبية في معاملات هزيلة، حيث لم تقدم حفنة من أخبار الشركات واجتماعات البنوك المركزية حافزا يذكر لتحركات أكبر.

وظلت الأسواق عند أقل بقليل من الذرى التي لامستها في وقت سابق من الأسبوع عندما تدعم الشراء بفضل اتفاق تجارة أمريكي صيني وفوز المحافظين في الانتخابات العامة البريطانية.

ولكن تجدد المخاوف من خروج بريطاني دون اتفاق من الاتحاد الأوروبي، بعد أن حدد رئيس الوزراء بوريس جونسون مهلة تنتهي في ديسمبر/كانون الأول 2020 لإبرام اتفاق تجارة، بث جوا من الحذر مع تطلع المستثمرين إلى العام الجديد لاستقاء مزيد من المؤشرات.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% فقط، مع تصدر أسهم الرعاية الصحية والنفط المكاسب، في حين كانت أسهم شركات السيارات هي الأسوأ أداء.

وقال روجر جونز، مدير تداولات الأسهم لدى لندن آند كابيتال إكويتي سوليوشنز، "إنها بدرجة كبيرة فترة لاستيعاب الأخبار (الصادرة الأسبوع الماضي)، وربما التفكر في 2020، إذ لا يتطلع أحد إلى القيام بشيء يذكر قبل نهاية السنة."

وارتفع سهم مزود خدمات المدفوعات الإيطالي نكسي 4.7% وتصدر المكاسب على ستوكس 600 بعد أن اتفق بنك إنتيسا سان باولو الإيطالي على بيع وحدته للمدفوعات إلى الشركة مقابل مليار يورو (1.11 مليار دولار).

وصعد سهم كلارينت السويسرية للكيماويات المتخصصة 2.1% بعد أن قالت إنها ستبيع وحدة إلى بولي وان كورب الأمريكية مقابل 1.6 مليار دولار.

وكان سهم ان.ام.سي هيلث هو الأسوأ أداء على ستوكس 600، مواصلا خسائره بعد استهدافه من قبل مادي ووترز للبيع على المكشوف.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة