NMC Health تقول إن تقرير Muddy Waters "كاذب ومضلل"

نشر
آخر تحديث

قالت شركة مستشفى المركز الطبي الجديد (NMC Health) اليوم الخميس إن تقريرا أصدرته شركة البيع على المكشوف الأميركية Muddy Waters، في وقت سابق هذا الأسبوع ينتقد البيانات المالية لمجموعة الرعاية الصحية "كاذب ومضلل".

وكانت شركة البيع على المكشوف كونت مركزا مدينا في NMC Health التي تعمل في الإمارات وشككت في قيمة أصول الشركة المدرجة في لندن وفي رصيدها النقدي، بل وفي أرباحها وديونها المعلنة، مما محا ثلث قيمة أسهمها.

 وأضافت Muddy Waters، المعروفة في أسواق المال بالإعلان عن مراكز مدينة في الأسهم بناء على أبحاث تجريها بنفسها، أن أسعار مشتريات أصول NMC ونفقاتها الرأسمالية مبالغ فيها.

وفي بيان مطول صدر بعد إغلاق الأسواق اليوم، هو أول رد تفصيلي على مزاعم Muddy Waters، قالت NMC إن لها "سجلا مثبتا من الإفصاح المعتبر والصريح والتفصيلي على نحو متزايد للسوق، وهو يخضع لمراقبة ومراجعة لجنة إفصاحها المستقلة استقلالا تاما".

ودافعت NMC  على نحو خاص عن وضع ديونها، قائلة إنها تمر بمرحلة "نمو فائق" مدعوم بتسهيلات دين طويلة الأجل - هي عبارة عن قروض أعادت الشركة تمويلها بهوامش وشروط تجارية أفضل.

وردا على مزاعم Muddy Waters بخصوص الإنفاق الرأسمالي، قالت NMC  إنها راقبت حجم الإنفاق على كل من المشاريع الست التي أعلنتها عند بدء تداول سهمها في السوق في 2012 وأفصحت عنه.

ورفضت NMC ، التي تعمل في 17 دولة، زعم Muddy Waters أن سعر استحواذها على 70 بالمئة في بريميير كير هوم ميديكال قد بولغ فيه.

وقالت متحدثة باسم Muddy Waters، التي أسسها الأمريكي كارسون بلوك، إن شركة البيع على المكشوف ستصدر بيانا بالبريد  الإلكتروني في الوقت المناسب.

وأغلقت أسهم NMC اليوم منخفضة 11.1 بالمئة إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات عند 1536.5 بنس.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة