الأسهم الأوروبية تغلق قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين منخفضة بشكل طفيف عن أعلى مستوياتها على الإطلاق مع تجاذب السوق بين خسائر لأسهم بنوك منطقة اليورو وتفاؤل حيال اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ومكاسب حادة للأسهم في المملكة المتحدة.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.03 بالمئة مع هبوط حجم التعاملات إلى 63 بالمئة من متوسطه المتحرك في 30 يوما.

وسجل المؤشر مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في وقت سابق من الجلسة مدعوما بتاسع يوم على التوالي من المكاسب للمؤشر فايننشال تايمز البريطاني وموجة شراء في الأسهم الدفاعية عززت قطاع الرعاية الصحية الأوروبي ومؤشر الأسهم السويسرية.

وأغلق المؤشران داكس الألماني وكاك الفرنسي منخفضين 0.13 بالمئة لكل منهما، لكن المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن صعد 0.5 بالمئة مع تمسك المستثمرين بالآمال في أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بحلول 2020 .

وأنهى مؤشر الأسهم الإيطالية جلسة التداول منخفضا 0.4 بالمئة، متضررا من هبوط أسهم مجموعة أتلانتيا للبنية التحتية حوالي خمسة في المئة.

وتراجع مؤشر أسهم بنوك منطقة اليورو نحو واحد بالمئة بعد أن قال عضو بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي إن أسعار الفائدة في منطقة العملة الأوروبية قد تبقى لسنوات عند مستويات منخفضة تاريخيا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة