وزير المالية الكوري الجنوبي يتوقع تباطؤ وتيرة انخفاض صادرات ديسمبر

نشر
آخر تحديث

قال وزير المالية الكوري الجنوبي إنه يتوقع أن يقل معدل انخفاض الصادرات في ديسمبر كانون الأول بكثير مقارنة مع المسجل في الأشهر القليلة الماضية.

وقال وزير المالية هونج نام-كي في مؤتمر صحفي "اتجاه المؤشرات الاقتصادية في الآونة الأخيرة يدعم التوقعات بانتعاش اقتصادي في العام المقبل، ومعدل انخفاض الصادرات، التي اتسمت بالضعف حتى الآن ، من المتوقع أن يقل بمعدل أكبر (مما كان في الأشهر الأخيرة)".

وأشار إلى أن البيانات المنشورة في وقت سابق من الشهر الجاري تظهر أن الصادرات من رابع أكبر اقتصاد في آسيا خلال الفترة من أول ديسمبر كانون الثاني إلى العشرين منه تراجعت بنسبة اثنين بالمئة فقط مقارنة مع مستواها قبل عام، وهي أبطأ وتيرة في عام وتقل عن الانخفاض البالغ 9.6 بالمئة في الفترة بين الأول والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني.

وسيتم نشر بيانات الصادرات لشهر ديسمبر كانون الأول بالكامل الأربعاء.

كما قال هونغ إن بيانات النشاط الصناعي لشهر نوفمبر تشرين الثاني التي نُشرت في وقت سابق من اليوم الاثنين تقدم جوانب إيجابية لتعاف اقتصادي.

وأظهرت بيانات من هيئة الإحصاءات الكورية أن مؤشر الإنتاج الصناعي ككل ارتفع 0.4 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني مقارنة به قبل شهر، مقابل استقراره في أكتوبر تشرين الأول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة