مكاسب لشركات الرقائق الالكترونية ترفع أسهم أوروبا وسط توترات جيوسياسية

نشر
آخر تحديث

ساعدت مكاسب لأسهم شركات صناعة الرقائق الالكترونية الأسهم الألمانية والإيطالية على الارتفاع، بينما حد القلق حيال التوترات بين الولايات المتحدة وإيران من المكاسب في البورصات الأوروبية الأخرى.

وحذت أسهم أشباه الموصلات حذو نظيراتها الأميركية في الصعود، إذ رفعت ميكروتشيب تكنولوجي توقعات مبيعاتها للربع الثالث من سنتها المالية. وصعد مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.3% ليكون الرابح الأكبر بين المؤشرات الفرعية الأوروبية.

وساعد ارتفاع بأكثر من 4% لسهم إينفنيون تكنولوجيز مؤشر داكس الألماني على الصعود 0.8%، بينما دفعت زيادة بنسبة 2.5% في أسهم إس.تي ميكروإلكترونيكس الإسهم الإيطالية للصعود 0.6%.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة متقلبة مرتفعا 0.2%، بعد تراجعه في الجلستين السابقتين في أعقاب مقتل قائد عسكري إيراني بارز في ضربة جوية أميركية في بغداد يوم الجمعة الماضي.

والمؤشر القياسي منخفض 0.4% عن مستواه القياسي المرتفع الذي بلغه في 27 ديسمبر/كانون الأول.

وتراجعت أسعار النفط عن بعض مكاسبها الأخيرة وهو ما وضع ضغوطا على المؤشر فايينشال تايمز للأسهم البريطانية والمثقل بشركات الطاقة.

وأظهر قطاع السيارات أداء قويا أيضا بعد أن سجلت شركة رولز رويس البريطانية قفزة 25% في المبيعات في 2019 وهو ما أعطى بعض الارتياح لقطاع يعاني من تباطؤ في الطلب العالمي.

وصعدت أسهم كل من رولز رويس وشركة صناعة السيارات الألمانية BMW بنحو 1.6%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة