تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية، لكن أعداد العاطلين ترتفع

نشر
آخر تحديث

تراجع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن سوق العمل بدأت تتراجع على ما يبدو مع ارتفاع أعداد الأميركيين على قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عام ونصف العام في نهاية 2019.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 9 آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 214 ألفا للأسبوع المنتهي في الرابع من يناير/كانون الثاني.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا تراجعا إلى 220 ألف طلب جديد في أحدث أسبوع. وشهدت الطلبات تقلبا في الأسابيع الأخيرة مع اقتراب موسم العطلات الأمريكي ونهاية العام.

وتراجع المتوسط المتحرك للطلبات الجديدة في أربعة أسابيع، الذي يعد مؤشرا أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 9500 إلى 224 ألف طلب الأسبوع الماضي.

لكن سوق العمل تفقد قوة الدفع على ما يبدو. فقد أظهر التقرير أيضا ارتفاع أعداد المستمرين في تلقي الإعانة بعد صرفها للمرة الأولى 75 ألفا إلى 1.80 مليون للأسبوع المنتهي في 28 ديسمبر/كانون الأول، وهي أكبر زيادة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة