سهم Apple يسجل مستوى تاريخيا مرتفعا وسط ارتفاع مبيعات iPhone في الصين

طباعة

سجل سهم Apple أعلى مستوى له على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد ارتفاع مبيعات الـ iPhone في الصين بأكثر من 18%، وفقا لحسابات CNBC.

وشحنت Apple  ما يقرب من 3.2 ملايين هاتف للصين في الشهر الماضي بزيادة 18.7%، مقارنة مع 2.7 مليون جهاز خلال نفس الفترة قبل عام، بحسب بيانات صادرة عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

سجلت إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين نحو 30 مليون وحدة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بهبوط 13.7% على أساس سنوي.

وارتفع سهم Apple بأكثر من 2% ليتجاوز مستويات الـ 310 دولارا للمرة الأولى في تاريخه.

وبلغت القيمة السوقية لشركة Apple في هذه الأثناء مستوى 1.374 تريليون دولار.

يذكر أن الشركة كانت قد سجلت في الربع الأول من 2019 إيرادات من الصين بلغت 13.17 مليار دولار، بانخفاض قدره 5 مليارات دولار عن نفس الفترة من عام 2018.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك قد قال في لقاء خاص مع CNBC، في يناير 2019، إن الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، تُفاقم من التحديات أمام الصين التي تشكل مصدر الإيرادات الأكبر للشركة.

وقال كوك في خطاب للمستثمرين "في حين توقعنا بعض التحديات في أسواق ناشئة رئيسية، فإننا لم نتوقع حجم التباطؤ الاقتصادي في الصين على وجه الخصوص".

وبحسب البيانات، فإن الشركة حصلت على 8% فقط من الحصة السوقية في الصين خلال الربع الثالث من 2019، بالمقارنة مع 9% خلال الفترة الزمنية نفسها من 2018، يذكر أن شركة هواوي هي الشركة الرائدة في الصين بحصة سوقية تبلغ 40%.