اليوان الصيني يقود مكاسب العملات قبل اتفاق التجارة الأميركي الصيني

نشر
آخر تحديث


قاد اليوان الصيني الاتجاه الصعودي للعملات التي تتأثر باتفاق التجارة، فيما عوض الدولار الأسترالي بعض الخسائر التي تكبدها في الآونة الأخيرة مع قرب التوقيع على اتفاق أولي للتجارة بين الصين الولايات المتحدة ما عزز المعنويات.
ويُعد اتفاق المرحلة واحد بين الولايات المتحدة والصين، الذي يُوقع في البيت الابيض يوم الأربعاء، خطوة أولى تجاه إنهاء النزاع التجاري المدمر الدائر منذ 18 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم.

ويعكس تعافي الين، الذي سجل أدنى مستوياته في عدة أعوام في سبتمبر أيلول، تنامي ثقة المستثمرين باجتياز أسوأ مراحل حرب التجارة.
وتجاوز اليوان في التعاملات الخارجية 6.9 مقابل الدولار ليسجل مستوى مرتفعا جديدا في خمسة أشهر ونصف الشهر عند 6.8 مقابل الدولار مرتفعا 0.3% مقابل العملة الأميركية خلال اليوم.

وارتفع الدولار الأسترالي، الذي نالت منه مخاوف بشأن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن حرائق الغابات في البلاد، 0.3% ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 0.69 دولار أميركي.
وصعد الدولار النيوزيلندي 0.2% لأعلى مستوى منذ يوم الخميس 0.66 دولار أميركي.

ونزلت العملة اليابانية 0.1 بالمئة إلى 109.6 ين للدولار مقتربة من أقل مستوى في سبعة أشهر وهبطت 0.6% لأدنى مستوى في ثمانية أشهر مقابل الوون الكوري الشديد التأثر بالتجارة.
ونزل الجنيه الاسترليني إلى 1.2 دولار ومقابل اليورو إلى 85.6 بنس.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة