Fiat Chrysler وFoxconn تخططان لدخول سوق السيارات الكهربائية في الصين

نشر
آخر تحديث

تخطط Fiat Chrysler لصناعة السيارات لتأسيس مشروع مشترك مع الشركة الأم لـ Foxconn - التي تقوم بتجميع آيفون - لتصنيع سيارات كهربائية وتطوير سيارات متصلة بالإنترنت في الصين، مع تطلعها لتعويض تراجع مركز الشركة في قطاع المركبات الكهربائية.

وتوصلت Fiat Chrysler، التي من المقرر أن تدشن أول طراز كهربائي بالكامل وهي السيارة الصغيرة 500 هذا العام، الشهر الماضي إلى اتفاق ملزم لاندماج بقيمة 50 مليار دولار مع PSA الفرنسية سيتمخض عن رابع أكبر شركة صناعة سيارات في العالم.

ومن شأن الاندماج مع PSA أن يساعد الشركة الإيطالية الأميركية لصناعة السيارات على تعزيز الموارد لتلبية قواعد جديدة صارمة للانبعاثات والاستثمارات في المركبات الكهربائية، وهو المجال الذي تخلف فيه أداؤها عن منافسيها الرئيسيين.

وأكدت Fiat Chrysler أنها تجري محادثات مع هون هاي بشأن تأسيس مزمع لمشروع مشترك مملوك مناصفة لتطوير جيل جديد من السيارات التي تعمل ببطاريات كهربائية والانخراط في نشاط السيارات المتصلة بالإنترنت، مع تركيز أساسي على السوق الصينية.

جاء بيان Fiat بعد أن أعلنت Hon Hai، الشركة الأم لـ Foxconn، عن المشروع المشترك المحتمل في بيان منفصل.

وقالت Fiat إنها بصدد توقيع اتفاق أولي مع Hon Hai، وتستهدف التوصل إلى اتفاقات نهائية ملزمة في الأشهر القليلة المقبلة.

لكنها أضافت أنه لا يوجد ضمان بالتوصل إلى الاتفاقات النهائية الملزمة أو استكمالها في ذلك الإطار الزمني.

وتستثمر Foxconn بشكل كبير في مشاريع للنقل المستقبلي منذ عدة سنوات، بما في ذلك ديدي تشو شينغ، شركة تقديم خدمات الركوب الصينية العملاقة، وشركتي بيتون وشبينغ الناشئتين الصينيتين المتخصصتين في السيارات الكهربائية.

كما تقوم Foxconn بالاستثمار في شركة البطاريات الصينية العملاقة كاتل وعدد آخر من الشركات معظمها ناشئة متخصصة في تكنولوجيا النقل في الصين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة