ماليزيا واستراليا تعلنان عن أول الإصابات بفيروس كورونا واليابان تبلغ عن الإصابة الثالثة بالمرض

طباعة

أعلنت كل من ماليزيا واستراليا عن أول الإصابات بفيروس كورونا الصيني الجديد فيما كشفت اليابان عن ثالث حالة إصابة بالمرض الذي بدأ في الصين أخذ بالانتشار بعد ذلك. حيث ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في الصين إلى 41 السبت 25 يناير، بعد أن كان 26 قبل يوم. وأصيب أكثر من 1300 شخص بالفيروس على مستوى العالم.

استراليا

أعلنت استراليا السبت 25 يناير عن أول 4 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بولاية فيكتوريا مع نقل المريض إلى المستشفى في حالة مستقرة في إحدى ضواحي مدينة ملبورن حسبما قال مسؤولو الصحة بالولاية.

وقالت وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا للصحفيين إن المريض وهو صيني في الخمسينات من العمر وصل من الصين في 19 يناير كانون الثاني على متن طائرة قادمة من قوانغتشو.

وأضافت "من المهم التشديد على عدم وجود سبب يدعو المجتمع للقلق. المريض عزل ويجري علاجه وليس لدينا أي حالات أخرى مشتبه بها في هذه المرحلة".

ماليزيا

أعلنت ماليزيا السبت 25 يناير عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بها.

وقال وزير الصحة ذو الكفل أحمد إن المصابين الثلاثة صينيون وتربطهم صلة قرابة بالرجل البالغ من العمر 66 عاما والذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفيروس جاءت إيجابية.

ويمكن لفيروس كورونا الجديد أن يسبب الالتهاب الرئوي الذي كان قاتلا في بعض الحالات. وما زال من السابق لأوانه معرفة مدى خطورة الفيروس ومدى سهولة انتقاله بين البشر.

وقال ذو الكفل إن المصابين الثلاثة هم زوجة الرجل الذي ثبت إصابته بالفيروس في سنغافورة وعمرها 65 عاما وحفيداهما اللذان يبلغان من العمر 11 عاما وعامين بالترتيب.

وقالت هيئة مطارات ماليزيا في بيان منفصل إنها عززت فحص كل المسافرين وأطقم الطائرات القادمين من الصين في المطارات الرئيسية عبر البلاد للحد من احتمال انتشار الفيروس.


اليابان

أكدت وزارة الصحة اليابانية السبت 25 يناير ظهور حالة إصابة ثالثة بفيروس كورونا الجديد.

وأضافت الوزارة أن الحالة لامرأة في الثلاثينات من العمر تعيش في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس ووصلت إلى اليابان يوم 18 يناير كانون الثاني.