لا وجبات ساخنة أو مجلات أو أغطية داخل الطائرات بسبب كورونا

طباعة

ألغت بعض شركات الطيران الصينية تقديم الوجبات الساخنة والأغطية والمجلات في إطار رفعها لتدابير الحماية من فيروس كورونا الآخذ بالانتشار.

وفي محاولة لاحتواء انتشار الفيروس عن طريق الحد من الاتصال الشخصي، قالت شركة الطيران الصينية China Airlines إنها تشجع الركاب على إحضار زجاجات المشروبات الخاصة بهم، وستحد من المواد التي يمكن إعادة استخدامها عن طريق استبدالها بمواد مستهلكة.

وتوقفت شركة الطيران وذراعها الإقليمية Mandarin Airlines من يوم الاثنين عن تقديم الوجبات الساخنة، واستبدلت مفارش المائدة والمناديل بمنشفة ورقية على متن رحلات عبر المضيق وهونغ كونغ، كما توقفت عن توفير الأغطية والوسائد والمناشف والمجلات والصحف، بينما يتم توفير المشروبات وسماعات الرأس التي يمكن التخلص منها فقط عند الطلب.

وقالت شركة طيران Cathay Pacific في هونغ كونغ إن وسائل الراحة مثل المناشف الساخنة والأغطية والمجلات لن يتم تقديمها على الرحلات الجوية من وإلى البر الرئيسي للصين من يوم الخميس وحتى إشعار آخر.

هذا وتقوم الخطوط الجوية التايلاندية بتطهير مقصورة الركاب وقمرة القيادة في جميع الرحلات الجوية القادمة من الصين والوجهات الشديدة الخطورة.