ترامب في خطاب حالة الاتحاد: الاقتصاد الأميركي أفضل مما كان عليه في أي وقت مضى

نشر
آخر تحديث

ألقى الرئيس دونالد ترامب خطاب حالة الاتحاد الثالث والأخير في ولايته الأربعاء 5 فبراير، حيث غلب طابع التباهي من قبل الرئيس بسجله في زيادة الوظائف والعديد من الإنجازات الأخرى.

وجاء الخطاب في خضم حملة إعادة انتخاب ترامب لعام 2020، وقبل يوم واحد من جلسة من المتوقع أن يتم فيها تبرئته من قبل مجلس الشيوخ بالتهم التي رفعها مجلس النواب على خلفية مكالمة مع رئيس أوكرانيا في نفس الغرفة التي ألقى فيها حالة الاتحاد.

وكان من بين الحاضرين زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غايدو، الذي دعمته إدارة ترامب في جهوده للإطاحة بالرئيس نيكولا مادورو، وكان من بين الغائبين عن الخطاب قائمة من الديمقراطيين البارزين.

وافتتح ترامب خطابه بتصريح أن سنوات التدهور الاقتصادي قد انتهت، وأن الاقتصاد الأميركي أفضل مما كان عليه في أي وقت مضى.

وأضاف أن أحد الوعود التي أعطاها للأميركيين هو استبدال اتفاقية نافتا التي وصفها بـ "الكارثية"، وأضاف أيضاً أنه وقع اتفاقية تجارية مع الصين لحماية العمال الأميركيين، وتعهد كذلك للأميركيين بتوفير 15 مليون وظيفة وفرصة تعليمية جديدة من خلال 400 شركة.

ولم يغب فيروس كورونا التي تتزايد المخاوف العالمية بشأنه عن خطاب الرئيس الأميركي، حيث قال أنه يقوم بالتنسيق مع الحكومة الصينية لمواجهة فيروس كورونا.

وفيما يخص الرعاية الصحية للأميركيين قال ترامب: "هناك من يريد التخلص من رعايتك الصحية، ويسلب طبيبك، وإلغاء التأمين الخاص بالكامل"، و"لقد صادق 130 نائباً في هذه الغرفة على تشريع لفرض سيطرة اشتراكية على نظام الرعاية الصحية لدينا، مما أدى إلى محو خطط التأمين الصحي الخاصة البالغة 180 مليون أميركي".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة