أسهم اليابان تسجل أفضل أداء في 13 شهرا بفضل خفض الصين رسوما على واردات أميركية

نشر
آخر تحديث

حققت الأسهم اليابانية أكبر مكاسبها في يوم واحد في أكثر من عام في الوقت الذي تعززت فيه معنويات المستثمرين بفضل خفض الصين رسوما جمركية على بعض السلع المستوردة من الولايات المتحدة، مما أزاح بعضا من الأجواء السلبية الناشئة عن تفشي فيروس كورونا السريع الانتشار.

وقفز المؤشر نيكي القياسي 2.4 بالمئة، وهو أكبر ارتفاع منذ أواخر ديسمبر كانون الأول 2018، إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين عند 23873.59 نقطة.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.1 بالمئة إلى 1736.98 نقطة، مسجلا أيضا أفضل أداء يومي في 13 شهرا. وبلغ حجم التعاملات على المنصة الرئيسية للسوق 3.05 تريليون ين (27.7 مليار دولار) وهو الأعلى منذ 13 ديسمبر كانون الأول.

وارتفعت جميع القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33، بقيادة القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية. وتصدرت قطاعات التأمين والنفط ومنتجات الفحم والآلات الدقيقة قائمة الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية للقطاعات.

وواصلت الأسهم مكاسب حققتها في وقت سابق بعد أن قالت الصين إنها ستخفض رسوما جمركية بواقع النصف على بعض السلع الأمريكية اعتبارا من 14 فبراير شباط، تزامنا مع تعهدات أمريكية بخفض رسوم على بعض السلع الصينية بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق تجارة جزئي في أواخر الشهر الماضي.

وقفز سهم بان باسيفيك إنترناشونال هولدينجز 17.7 بالمئة بعد أن رفعت الشركة الأم لمتاجر الخصم دون كيشوت توقعات أرباحها التشغيلية للسنة المنتهية في يونيو حزيران.

وارتفع سهم زد هولدينجز ستة بالمئة بعد أن حققت شركة خدمات الإنترنت ربحا صافيا 75.1 مليار ين للفترة بين أبريل نيسان وديسمبر كانون الأول بارتفاع سبعة بالمئة على أساس سنوي، بسبب تجميع نتائج شركتها التابعة زوزو.

وخالف الاتجاه العام للصعود سهم دينا الذي نزل 9.7 بالمئة بعد أن جنبت الشركة التي في شراكة مع نينتيندو 49.4 مليار ين شطبا لأصول مع ضعف أنشطتها للألعاب الإلكترونية في سوق الهواتف المحمولة المتشبع باليابان.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة