الأسهم الألمانية والأوروبية تسجل مستويات قياسية مرتفعة مع انحسار مخاوف فيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

سجلت الأسهم الألمانية مستوى قياسيا مرتفعا، وهو ما قاد الأسهم الأوروبية أيضا إلى مستوى قياسي وسط آمال بأن تفشي فيروس كورونا ربما يستقر قريبا وأن تأثيره على الاقتصاد العالمي ربما لن يكون كبيرا بالقدر الذي يخشاه البعض.

وقفز سهم شركة الاتصالات الألمانية دويتشه تيليكوم حوالي 4%، لتقود صعود المؤشر داكس القياسي في بورصة فرانكفورت، بعد أن حصلت وحدتها تي-موبايل وشركة سبرنت على موافقة أميركية على اندماج تشير تقديرات مبدئية إلى أن قيمته 26 مليار دولار.

وصعدت أيضا أسهم شركتي نوكيا واريكسون لمعدات الشبكات بفعل أنباء الموافقة الأميركية، وهو ما ساعد مؤشر التكنولوجيا الأوروبي على أن يغلق عند أعلى مستوى في أكثر من 18 عاما.

وأنهى المؤشر داكس جلسة التداول مرتفعا واحدا في المئة في حين صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9% ليسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا عند الإغلاق.

ومن بين القطاعات الرابحة أيضا في جلسة اليوم، أغلق مؤشر السفر والترفيه مرتفعا 1.9%، بعد أن كان تعرض لموجة مبيعات كثيفة على مدار الأسبوع القليلة الماضية بفعل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأغلق مؤشر أسهم شركات الموارد الأساسية مرتفعا 1.7%، بدعم من صعود أسعار خام الحديد ومعادن أساسية أخرى، بينما زاد مؤشر قطاع الطاقة 1.3% مستفيدا من تعافي ِأسعار النفط من أدنى مستوياتها في 13 شهرا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة