TOPIX قرب أدنى مستوياته في 4 أشهر مع تأثر أسهم التكنولوجيا

نشر
آخر تحديث

تراجعت الأسهم اليابانية ليغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند أدنى مستوياته فيما يقرب من أربعة أشهر، إذ باع المستثمرون أسهم شركات التكولوجيا بعد أن حذرت أبل من عدم تحقيق أهداف الإيرادات الفصلية على الأرجح بسبب تفشي فيروس كورونا.

ونزل المؤشر نيكي القياسي 1.4 بالمئة إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 23193.80 نقطة، في حين هبط توبكس 1.3 بالمئة ليسجل 1665.71 نقطة، أقل مستوى إغلاق له منذ أواخر أكتوبر تشرين الأول.

وتراجعت جميع مؤشرات القطاعات في بورصة طوكيو للأسهم إلا واحدا، مع تكبد قطاعات الآلات الكهربائية ومنتجات المعادن والآلات الصناعية أشد الخسائر.

وكانت أبل أبلغت المستثمرين في ساعة متأخرة أمس الاثنين أن منشآتها التصنيعية في الصين التي تنتج الهاتف آيفون وإلكترونيات أخرى قد استأنفت العمل، لكن العودة تمضي بوتيرة أبطأ من المتوقع.

ومن بين مورديها اليابانيين، هبط سهم موراتا لصناعة المكونات 3.4 بالمئة وتايو يودن التي تنتج المكثفات السيراميكية 5.7 بالمئة في حين فقد سهم تي.دي.كيه كورب للبطاريات 4.2 بالمئة.

وتضررت ثقة السوق أيضا بأنباء أن إدارة ترامب تبحث تغيير القواعد الأمريكية لكي تستطيع منع شحنات الرقائق إلى هواوي تكنولوجيز من شركات مثل تي.إس.إم.سي التايوانية، أكبر مقاول لتصنيع الرقائق في العالم.

وهوى سهم طوكيو إلكترون لمعدات أشباه الموصلات 4.8 بالمئة، في حين انخفض سهم أدفانتست لمعدات اختبار أشباه الموصلات 5.8 بالمئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة