تومسون رويترز تقترب من تعيين هاسكر الرئيس السابق لنيلسن رئيسا تنفيذيا

نشر
آخر تحديث

أفادت مصادر أن شركة تومسون رويترز تقترب من تعيين ستيف هاسكر الرئيس السابق لنيلسن هولدينجز رئيسا تنفيذيا قادما للشركة، خلفا لجيم سميث.

وقال أحد المصادر إن تعيين هاسكر، المستشار الكبير لدى شركة الاستثمار المباشر تي.بي.جي والمستشار الإعلامي السابق لدى ماكينزي آند كو، قد يتم إعلانه يوم الثلاثاء، حين تعلن الشركة التي مقرها تورونتو عن نتائج أعمالها عن الربع الأخير من العام الماضي.

ولفت مصدران إلى أنه لم يتم وضع اللمسات النهائية على تعيين هاسكر بعد وأن توقيت الإعلان ربما يتأجل قليلا.

ولم يرد هاسكر (50 عاما) على طلبات للتعقيب.

وفي بيان يوم الأربعاء، قالت تومسون رويترز إن مجلس الإدارة لم يتخذ قرارا بعد، لكن الشركة ستعلن عن تحديث بشأن عملية البحث حين تعلن عن نتائج أعمالها. وتومسون رويترز هي الشركة الأم لوكالة رويترز للأنباء.

وبعد نشر التقرير اليوم الخميس، أكد سميث (60 عاما) أن مجلس الإدارة لم يتخذ قرارا بعد بشأن القيادة الجديدة. وقال سميث في مذكرة للموظفين "هذا جزء من تخطيطنا للمسار الطبيعي للتعاقب وأنا منخرط في العملية بشكل فعال... عندما يحين الوقت لتسليم مقاليد الأمور، ستسمعونها مني".

وسيمثل تعيين رئيس تنفيذي جديد نقطة تحول لتومسون رويترز، المملوكة بحصة أغلبية لعائلة تومسون الكندية. وقال مصدران مطلعان إن مجلس الإدارة يرغب في تعيين مسؤول تنفيذي يمكنه وضع استراتيجية نمو طويلة الأجل للشركة.

وفي السنوات الأخيرة تحت قيادة سميث، خفضت تومسون رويترز التكاليف وقلصت بعض الأنشطة مع تعافيها من تداعيات الأزمة المالية في 2008.

وفي صفقة تنطوي على تحول، تولى سميث التخطيط لبيع حصة قدرها 55 بالمئة في القطاع المالي للشركة في 2018 إلى مجموعة بلاكستون مما أسفر عن تقييم النشاط بواقع 20 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين زاد سعر سهم تومسون رويترز بأكثر من المثلين. وأبرمت بلاكستون في وقت لاحق صفقة لبيع الوحدة، التي يُطلق عليها حاليا رفينيتيف، إلى مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة