إجراءات احترازية اتخذتها بعض الدول للحد من انتشار فيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

مع تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا وزيادة حالات الإصابة والوفيات قامت بعض الدول حول العالم بالعديد من الإجراءات الاحترازية منها ما يتعلق بشركات الطيران ومنها بالمعابر الحدودية، حيث أعلنت العديد من شركات الطيران العالمية لغاء رحلاتها إلى بعض الدول التي سجلت حالات اصابة بالفيروس في اجراء احترازي منها لمنع وصول الفيروس إليها.

وبداية فقد أعلنت تركيا توقيفاً مؤقتاً من جانب واحد لجميع الرحلات الجوية الدولية القادمة من إيران، إضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية معها، بسبب تفشي فيروس كورونا، في الوقت الذي تقول فيه إيران إن حالات الإصابة بكورونا في تزايد مستمر

وكشف وزير الصحة التركي منع بلاده لـ 8 مواطنين إيرانيين من الدخول إلى تركيا، بسبب وجود أعراض فيروس كورونا.

من جهة أخرى قالت الخطوط الجوية القطرية إنها ستطلب من الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية البقاء في منازلهم أو في منشأة للحجر الصحي لمدة 14 يوما بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، ولم تسجل قطر بعد أي حالات إصابة بالمرض.

هذا وعلقت الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العراقية قبل أيام كل الرحلات لإيران بينما أوقفت السعودية سفر مواطنيها والوافدين إليها لإيران.

كما وأغلقت العراق معبر سفوان الحدودي مع الكويت أمام المسافرين والتجارة بناء على طلب من الكويت،وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من العراق وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

من السياق ذاته قالت وكالة أنباء الإمارات إن الهيئة العامة للطيران المدني قررت تعليق كل الرحلات من وإلى إيران لمدة أسبوع على الأقل بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويؤثر قرار التعليق على رحلات الركاب والشحن لشركتي طيران الإمارات وفلاي دبي، اللتين تسيران رحلات من دبي، وشركة العربية للطيران التي تسير رحلات من الشارقة، وعلى الخطوط الجوية الإيرانية.

وأضافت الهيئة في البيان الذي نشرته الوكالة أن التعليق يشمل "جميع الرحلات المتجهة والقادمة من جمهورية إيران الإسلامية بما فيها طائرات الركاب والشحن اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع قابلة للتجديد، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

هذا وأكدت شركة طيران الخليج " الناقلة الوطنية" لدولة البحرين على التزامها بقرار شؤون الطيران المدني بشأن تعليق الرحلات مؤقتا من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي حتى اشعار آخر.

وقررت الحكومة الأردنية منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية، إلى أراضيها، كإجراء "احترازي مؤقت"، من فيروس "كورونا الجديد".

فيما علقت جورجيا جميع رحلات الطيران مع إيران ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إليها.

وقالت شركة تشغيل وإدارة الموانئ في عمان (مرافي) إن ميناء خصب العماني سيعلق صادرات وواردات البضائع من وإلى إيران اعتبارا من غد الأربعاء 26 فبراير شباط بسبب فيروس كورونا.

وقالت وسائل إعلام إن إيرانيين آخرين مصابين بفيروس كورونا المستجد توفيا في إيران ليزيد عدد الوفيات هناك إلى 14 شخصا.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة