شركة أدوية الحكمة تتوقع نمو المبيعات في 2020 بعد أرباح فاقت التوقعات

طباعة

توقعت أدوية الحكمة نموا قويا في المبيعات هذا العام بعدما فاقت توقعات المحللين بشأن أرباح التشغيل والإيرادات السنوية في 2019 بدعم من زيادة الطلب على أدوية الحقن وعقاقير أطلقتها في الآونة الأخيرة.

وتتوقع الشركة نمو الإيرادات من قطاعها لأدوية الحقن بين أوائل وأواسط خانة الآحاد ووحدتها للأدوية النوعية بين 700 و750 مليون دولار، ومن المتوقع نمو قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية في أواسط خانة الآحاد عند سعر الصرف الثابت.

وتلقت الشركة، التي تصنع وتسوق مجموعة واسعة من الأدوية ذات العلامات التجارية والنوعية، دعما من إطلاق عقاقير جديدة، إذ ساهم ذلك في تخفيف ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، أكبر أسواقها.

وقالت الشركة إن إجمالي المبيعات الأساسية نما ستة بالمئة إلى 2.20 مليار دولار، في حين زادت أرباح التشغيل الأساسية عشرة بالمئة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول. وسجلت الشركة زيادة خمسة بالمئة في مبيعات الولايات المتحدة ونموا قويا لشتى القطاعات. وشكلت مبيعات الولايات المتحدة 61 بالمئة من إجمالي الإيرادات الأساسية.

ووفقا لمسح أجرته الشركة، كان متوسط توقعات المحللين لإيرادات أساسية قيمتها 2.18 مليار دولار.

وقالت الشركة إنها لا تتوقع في الوقت الراهن أي تأثير ملموس من تفشي فيروس كورونا على أعمالها لأنها لا تملك أنشطة أو عمليات تصنيع كثيفة في الصين. وأضافت أنها تتابع "الوضع المعقد".