الذهب يرتفع أكثر من 2% مع تعزز آمال خفض الفائدة بسبب مخاطر فيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

ارتفع الذهب أكثر من 2% ، منتعشا من تراجع حاد عم المعادن النفيسة في الجلسة السابقة، وسط آمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية لتخفيف أثر فيروس كورونا سريع الانتشار.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.2 بالمئة إلى 1603.99 دولار للأونصة، وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 2.5 بالمئة لتسجل 1605.20 دولار. هوى الذهب أكثر من 4.5 بالمئة يوم الجمعة، مع انضمام المعادن النفيسة إلى موجة بيع واسعة النطاق في أسواق المال، حيث عمد المستثمرون إلى تسييل المراكز لتلبية طلبات التغطية في أصول أخرى.

تُقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحملة المعدن الأصفر غير المدر للعائد.

وارتفعت المعادن الأخرى أيضا عقب خسائر يوم الجمعة، ليصعد البلاديوم 1.9 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 2642.44 دولار للأونصة بعد أن فقد ما يصل إلى 13 بالمئة يوم الجمعة - في أكبر تراجعاته بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ الأزمة المالية في 2008.

لكن مكاسب البلاديوم والبلاتين ستكون مؤقتة على الأرجح نظرا لمخاطر ضعف الطلب من صناعات مثل السيارات بسبب وباء كورونا، حسبما ذكر أجاي كيديا، المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي.

وزاد البلاتين 1.7 بالمئة إلى 878.48 دولار، في حين ارتفعت الفضة 2.1 بالمئة مسجلة 17.01 دولار، بعد أن هبط كلا المعدنين إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أشهر خلال الجلسة السابقة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة