انكماش نشاط الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية بشكل أسرع في فبراير والصادرات عند أدنى مستوى في نحو 6 سنوات

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح للقطاع الخاص انكماش نشاط الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية بشكل أسرع في فبراير شباط مع تراجع طلبيات التصدير بأسرع وتيرة في أكثر من ست سنوات في ضربة عنيفة للإنتاج، إذ يؤدي فيروس كورونا لتدني الطلب العالمي وأعمال الشركات.

وانخفض مؤشر نيكي/ماركت لمديري المشتريات إلى 48.7 في فبراير شباط من 49.8 في يناير كانون الثاني، وبقي دون مستوى 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش في تسعة من الأشهر العشرة الأخيرة.

وعانت طلبيات التصدير الجديدة من أسوأ انخفاض لها منذ أغسطس آب 2013 حيث تسبب الفيروس سريع الانتشار في إحداث فوضى في سلاسل الإمداد العالمية.

وأدت إجراءات السفر الصارمة وغيرها من تدابير احتواء المرض في الصين إلى تعطل إنتاج المصانع والعمليات التجارية في الصين وبقية العالم.

وتأثر إنتاج المصانع في كوريا الجنوبية بشدة حيث انخفض مؤشره إلى 44.4 من 50.1 في يناير كانون الثاني، مسجلا أكبر تراجع في نحو خمس سنوات.

وقال جو هايز الاقتصادي في آي.إتش.إس ماركت "بشكل غير مفاجئ، تعرض قطاع الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية لصدمة سلبية مزدوجة فيما يتعلق بالعرض والطلب في الاقتصاد في فبراير شباط وسط تفشي فيروس كورونا."

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة