شركات الطيران الأميركية تريد 50 مليار دولار دعما حكوميا بسبب كورونا

نشر
آخر تحديث

تسعى شركات الطيران الأميركية الرئيسية إلى الحصول على أكثر من 50 مليار دولار دعما حكوميا في الوقت الذي يعكف فيه البيت الأبيض على وضع حزمة مساندة مالية في أعقاب التراجع الحاد للطلب على السفر.

وقال اتحاد ايرلاينز فور أمريكا الذي يمثل شركات أمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز ودلتا اير لاينز وساوث-وست إيرلاينز وآخرين، إن القطاع بحاجة إلى 25 مليار دولار في صورة ضمانات ومثلها قروضا فضلا عن إعفاءات ضريبية كبيرة لكي يستمر.

وتقول الشركات إنها تريد إعفاء ضريبيا بعشرات المليارات من الدولارات حتى نهاية 2021 على الأقل.

وتسعى كذلك إلى حزمة بثمانية مليارات دولار، موزعة بالتساوي في شكل منح وقروض لشركات شحن البضائع.

وحذرت شركات الطيران الأمريكية أن سيولتها قد تنفد بالكامل بنهاية العام - أو قبل ذلك إذا بدأت شركات بطاقات الائتمان حجب المدفوعات - ما لم يجر اتخاذ خطوات.     وقال نيكولاس كاليو، رئيس الاتحاد، "هذه مشكلة اليوم، لا مشكلة
الغد.

وهي تستلزم تحركا عاجلا." ويتضمن مقترح شركات الطيران حصولها على الأموال في غضون 15 يوما من الموافقة عليه.

قلصت شركات الطيرات الأمريكية الرحلات وعقدت اجتماعا الأسبوع الماضي مع البيت الأبيض للحث على تحرك عاجل. وأبلغ مسؤولون رويترز أن المجلس الاقتصادي الوطني والخزانة الأمريكية يصوغان مقترحا لحزمة مساعدة وأن المسؤولين يجرون محادثات مبكرة مع المشرعين.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض للصحفيين اليوم الاثنين إن الإدارة "تدرس" تقديم مساعدة لشركات الطيران الأمريكية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة