تأجيل بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 للعام المقبل بسبب أزمة كورونا

نشر
آخر تحديث

تأجلت بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، التي كان يأمل المسؤولون أن تكون مهرجانا للعبة في القارة للاحتفال بالذكرى الستين لأبرز مسابقة أوروبية، لمدة عام بسبب وباء كورونا في أبرز حدث رياضي يتضرر بسبب الفيروس حتى الآن.

وكان مصير البطولة، التي تضم 24 منتخبا وتستمر لمدة شهر اعتبارا من يونيو حزيران، معلقا حتى بعد إيقاف مسابقات الدوري المحلية في أوروبا في أعقاب أزمة صحية شاملة أودت بحياة نحو 7500 شخص حول العالم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) قرار التأجيل بعد اجتماع طارئ عبر الفيديو بمشاركة الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 إلى جانب ممثلين للأندية وروابط المسابقات واللاعبين.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا في بيان أكد ما سربه اتحادا النرويج والسويد في وقت سابق "كان من المهم اتخاذ هذا القرار. اليويفا قاد العملية واتخذ أكبر التضحيات.

"ندير رياضة يعيشها ويتنفسها عدد كبير من الناس يواجهون حاليا خصما غير مرئي ينتشر بسرعة. في هذا التوقيت أسرة كرة القدم بحاجة للتحلي بالمسؤولية والوحدة والتماسك".

وأثناء انعقاد المؤتمر عبر الفيديو أكد الاتحاد النرويجي لكرة القدم عبر حسابه على تويتر أن البطولة تأجلت لأول مرة في تاريخها.

وبعث كارل-إريك نيلسون رئيس الاتحاد السويدي برسالة إلى رويترز خلال الاجتماع قال فيها "البطولة تأجلت لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021". وأكد اليويفا هذه المواعيد بعد ذلك بوقت قصير.

وفي يوم عصيب للاتحادات القارية للعبة أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) تأجيل كأس كوبا أمريكا المقررة في كولومبيا والأرجنتين العام الحالي للعام المقبل.

وكان قرار اليويفا متوقعا على نطاق واسع على الأقل بسبب الضغوط التي تمارسها مسابقات الدوري المحلية الكبرى التي تواجه كابوسا بعدم استكمال الموسم الحالي.

وأضاف اليويفا "تأجيل البطولة سيساعد المسابقات المحلية المتوقفة حاليا بسبب حالة الطوارئ التي تسبب فيها فيروس كوفيد-19 على استكمال الموسم".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة