تراجع معظم أسهم الخليج الرئيسية لكن البنوك تدعم بورصة السعودية

نشر
آخر تحديث

 فقدت معظم أسهم الخليج الرئيسية الزخم الخميس منهية صعودا استمر ليومين نجم عن حزمة تحفيز عملاقة حجمها تريليوني دولار في الولايات المتحدة تهدف إلى تخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا السريع الانتشار.

ففي أبوظبي، هبط المؤشر 3.8 بالمئة مع نزول سهمب بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، واتصالات خمسة بالمئة و4.9 بالمئة على الترتيب.

وتراجع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.8 بالمئة. ونزل سهم بنك دبي الإسلامي، وهو أكبر بنك إسلامي بالإمارات، 3.1 بالمئة، في حين هبط سهم إعمار مولز 3.6 بالمئة.

وستوقف الإمارات جميع وسائل المواصلات العامة وتقيد حركة السكان في المساء من أجل حملة تطهير على مستوى البلاد في عطلة نهاية الأسبوع تبدأ اليوم الخميس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخسر مؤشر بورصة قطر 0.7 بالمئة، حيث نزل سهم بنك قطر الوطني 3.5 بالمئة وتراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.4 بالمئة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية أمس الأربعاء إن البلد الخليجي سيغلق مؤقتا جميع محال الصرافة اعتبارا من اليوم الخميس للحد من انتشار الفيروس.

وسجلت دول مجلس التعاون الخليجي الست نحو 2500 حالة إصابة بفيروس كورونا وثماني حالات وفاة. ورصدت السعودية أكبر عدد من الإصابات حيث بلغ 900.

لكن المؤشر الرئيسي بالبورصة السعودية ارتفع 1.9 بالمئة مواصلا المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، بقيادة أسهم البنوك. وصعد سهم مصرف الراجحي 1.7 بالمئة بينما زاد سهم البنك الأهلي التجاري 2.7 بالمئة.

وأعلنت المملكة، التي قلصت عدد ساعات التداول مؤقتا لجميع الأوراق المالية المدرجة، تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وشددت حظر تجول على مستوى البلاد أمس الأربعاء.

وصعد مؤشر الأسهم القيادية بالبورصة المصرية 0.5 بالمئة. وارتفع سهم السويدى إليكتريك 2.5 بالمئة وأغلق سهم مستشفى كليوباترا على ارتفاع بنسبة 3.1 بالمئة.

وخفضت مصر، التي أعلنت حظر التجول من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين بدءا من أمس الأربعاء لمنع انتشار الفيروس، أيضا ساعات التداول خلال نفس الفترة.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة