شركات الأدوية الكبرى والتكنولوجيا الحيوية تعمل من أجل التوصل إلى علاج فعال لفيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

تتسابق شركات الأدوية الكبرى والتقنيات الحيوية من أجل التوصل إلى علاج فعال لفيروس كورونا 19 التاجي، وتعمل العديد من الشركات البارزة على لقاحات تجريبية جديدة.

العملاق الدوائي جونسون آند جونسون (JNJ) هو آخر من أعلن عن لقاح واعد ، قائلاً أنه يخطط لإجراء اختبارات بشرية بحلول سبتمبر على أمل وجود أكثر من مليار جرعة من لقاح متاح للاستخدام في حالات الطوارئ بحلول أوائل عام 2021، وقالت J&J إنها تشارك مع هيئة البحث والتطوير الطبي الطبي المتقدمة (BARDA) التابعة لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية لإنتاج اللقاح.

هذا وارتفعت أسهم J&J ما يقرب من 7% على وقع ههذه الأخبار جلسة الأثنين الماضي.

وتعمل العديد من الشركات الأخرى أيضًا على اللقاحات ، بما في ذلك التقنيات الحيوية الصغيرة Moderna (MRNA) و Novavax (NVAX) و Inovio (INO) وكذلك شركة Big Pharma Pfizer (PFE) ، التي تشترك مع BioNTech الألمانية (BNTX).

وارتفعت أسعار أسهم Moderna و Novavax و Inovio و BioNTech هذا العام ، حتى مع انخفاض السوق الأوسع بسبب المخاوف بشأن تأثير الفيروس التاجي على الاقتصاد العالمي.

وتأمل بعض الشركات في إمكانية استخدام الأدوية الحالية للأمراض المعدية الأخرى والاضطرابات المناعية لمعالجة الوباء العالمي.

وقد وصف المسؤولون في منظمة الصحة العالمية Remdesivir بأن لديهم الإمكانية الأكبر لعلاج مرضى فيروسات التاجية بشكل فعال.

بدأت منظمة الصحة العالمية اختبارات سريرية للدواء على المرضى في إسبانيا والنرويج.

وفي الوقت نفسه ، يقوم مسؤولو الصحة الصينيون أيضًا باختبار دواء آخر لالتهاب المفاصل الروماتويدي - Actemra Roche - على مرضى Covid-19.

والأمل هو أن يساعد واحد أو أكثر من هذه الأدوية الموجودة في التخفيف من أسوأ أعراض فيروس التاجي ، ويتيح المزيد من الوقت للشركات التي تطور اللقاحات للتوصل إلى حل طويل الأمد لوقف انتشار المرض.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة