زيادة كبيرة في الإعلانات عن توظيف الكوادر الطبية حول العالم

طباعة

كورونا يهدد وظائف الملايين من البشر حول العالم. حقيقة بدأ العالم يعيها جيدا لكن في الجانب المقابل تتزايد الاعلانات حول حاجة البلدان الملحة للأطباء والممرضين والمساعدين الطبيين.

أضف الى ذلك ظهور مبادرات من العديد من شركات التوظيف لاطلاق أدوات توظيف مجانية للشركات و المؤسسات العاملة في عدة قطاعات حيوية اهمها القطاع الطبي وربط العاملين في القطاع بإعلانات الوظائف العاجلة.

تداعيات الفايروس أوجدت الحاجة أيضا الى قطاعات اخرى مثل متاجر المواد الأساسية، والتخزين، وتوصيل البضائع، ومنظمات الإغاثة، وتعمد مواقع التوظيف الى مساعدة هذه القطاعات على إيجاد الموظفين الذين يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة لشغل الوظائف الأساسية المطلوبة بشكل عاجل.

وبهذا الصدد اشارت لينكدإن إلى إمكانية إدراج الوظائف الاساسية مجاناً على منصتها طوال الفترة من 1 أبريل حتى 30 يونيو لاستقطاب الموظفين لشغل الوظائف المطلوبة, مع توفير خدمات تحليل بيانات مجانية .

هذا وتشهد مئات آلاف الوظائف حول العالم تجميدا بسبب وجود نصف سكان الكرة الأرضية في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في تسعين بلدا ومنطقة. و بذات الاطار أنهى أكبر اقتصاد في العالم في مارس/آذار الماضي،نمواً تاريخياً في التوظيف استمر 113 شهراً على التوالي، بسبب تسارع أعداد الإصابات في عدد من الولايات الأمريكية، وقالت وزارة العمل الأمريكية إن أرباب الأعمال خفضوا 701 ألف وظيفة في الشهر الماضي.