الإمارات تعفي أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام

طباعة

أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام، مشيراً في حسابه الرسمي علي تويتر "عقدنا اليوم اجتماعنا الثاني لمجلس الوزراء عن بعد أقررنا خلاله مجموعة من القرارات والتسهيلات بالإضافة لتوجيه الجهات باعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة وتوجيه المصانع بدعم احتياجات القطاع الصحي في الدولة".

وقال محمد بن راشد "كما تابعنا خلال الاجتماع الآليات الاحترازية الجديدة وآليات استمرار الأعمال الحكومية واعتمدنا مشروع القانون الاتحادي للصحة النفسية واللائحة التنفيذية لمنشآت القطاع الخاص الصحية بهدف رفع مستوى جودة خدماتها، ولائحة أخرى بشأن استخدام تقنية المعلومات في المجالات الصحية".

وأضاف رئيس وزراء الإمارات على تويتر بعد اجتماع للحكومة إن مجلس الوزراء قرر تعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة في إطار الاستجابة لتفشي فيروس كورونا.

من ناجية أخرى أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهيئة الطيران المدني، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مبادرة "الإجازة المبكرة".

وتهدف المبادرة إلى تمكين من يرغب من المقيمين العاملين في القطاع الخاص من العودة إلى بلدانهم خلال فترة الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى الدولة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتتيح المبادرة للعاملين في القطاع الخاص تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق مع المنشآت العاملين لديها على منحهم إجازة من دون أجر.