تبريد الإماراتية تستحوذ على أكبر نشاط لتبريد المناطق في العالم في وسط مدينة دبي من نشاط شركة إعمار العقارية

طباعة

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" الإماراتية عن توقيع اتفاقية مع شركة "إعمار العقارية"، لتستحوذ من خلالها "تبريد" على حصة تبلغ 80% من نشاط "إعمار" لتبريد منطقة وسط مدينة دبي مقابل 2.48 مليار درهم (675 مليون دولار)، على أن تحتفظ "إعمار" بنسبة 20% ضمن إطار شراكة طويلة الأمد مع "تبريد".

وتعتبر منطقة "وسط مدينة دبي" أحد أبرز المشاريع الضخمة التي طورتها شركة "إعمار العقارية" في قلب إمارة دبي، وتضم مجموعة من أشهر المعالم والوجهات، من بينها برج خليفة، أطول مبنى في العالم، ودبي مول، وجهة التسوّق والترفيه الأكثر زيارةً في العالم، ونافورة دبي ودبي أوبرا وغيرها من المشاريع السكنية والتجارية ووجهات الضيافة.

سيزود هذا الامتياز الحصري طويل الأمد ما يصل إلى 235,000 طن تبريد إلى أبرز المشاريع والوجهات في إمارة دبي من خلال أكبر منظومة للطاقة المتكاملة ذات الكفاءة العالية في العالم.

وتقوم منظومة التبريد المذكورة حالياً بتأمين طاقة قدرها 150,000 طن تبريد من خلال شبكة توزيع المياه المُبردة التي تنتجها ثلاثة محطات تبريد مترابطة تم بنائها بالفعل، بالإضافة إلى محطة رابعة قيد الإنشاء وفقاً لأعلى المواصفات الدولية. وعقب إتمام هذه الاتفاقية، فإن الطاقة الإنتاجية لـ "تبريد" في إمارة دبي ستصل إلى 278,801 طن تبريد، وهو ما سيرفع إجمالي طاقتها الإنتاجية بنسبة 12.6% إلى 1,338,602 طن تبريد من خلال 83 محطة لتبريد المناطق.