الرئيس التنفيذي لـ"وفرة للاستثمار الدولي" الكويتية: 100 مليون دولار استثمارات متوقعة في التكنولوجيا الزراعية خلال 5 سنوات

طباعة

قالت شركة بيور هارفست الإماراتية الناشئة للمزارع الذكية اليوم الاثنين إنها جمعت تمويلا جديدا بقيمة 20.6 مليون دولار وضمنت تعهدات بقيمة 100 مليون دولار أخرى.

وتستثمر وفرة إنترناشونال، وهي شركة استثمار مملوكة لمؤسسة معاشات التقاعد الكويتية الحكومية، عشرة ملايين دولار في التمويل الجديد، وتلتزم بمساهمة رأسمالية وتمويل مشروع بقيمة 100 مليون دولار.

وتكنولوجيا الغذاء من الصناعات الناشئة في دول الخليج العربية، حيث تندر الأراضي الصالحة للزراعة وتتخطى درجات الحرارة في الصيف 50 درجة مئوية.

هذا وتوفر بيور هارفست الطماطم، التي تنمو في مزرعة مغلقة وبيئة متحكم فيها، للمتاجر والفنادق والمطاعم بالإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي سكاي كيرتز لرويترز إن الشركة، التي بدأت العمل في 2018، ستوسع عملياتها بشكل كبير في الإمارات، حيث حصلت في الآونة الأخيرة على 74 فدانا، وفي السعودية.

ومن المتوقع أن تصبح مزارع الشركة في الإمارات قيد التشغيل بنهاية العام، بينما ستشغل مزارعها في السعودية، حيث حصلت على 14.8 فدان، بحلول الربع الأول من 2021.

وكانت شركة وفرة للاستثمار الدولي الكويتية قد أعلنت عن استثمار مبلغ قدره 10 ملايين دولار في احدى الشركات المتخصصة في الزراعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وهي شركة Pure Harvest.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة، غازي الهاجري، في لقاء خاص مع CNBC عربية إن شركة Pure Harvest هي شركة إماراتية تستخدم مواد هولندية وتمتلك تكنولوجيا خاصة بها وتنتج انواعاً من الفواكه والخضراوات مستخدمة أساليب تقنية حديثة، مثل الزراعة الرأسية التي تسمح بمضاعفة الإنتاج مع تقليل كمية المياه المستخدمة.