طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا تبلغ 6.6 ملايين طلب مقابل توقعات عند 5 ملايين

نشر
آخر تحديث

أفادت وزارة العمل الأمريكية أن قوائم البطالة استمرت في الارتفاع بسبب الاغلاق الناتج عن فيروس كورونا، حيث قدم 6.6 مليون أمريكي مطالبات بطالة للمرة الأولى الأسبوع الماضي.

وبذلك يرتفع إجمالي المطالبات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية إلى أكثر من 16 مليون. إذا قارنت هذه المطالبات بـ 151 مليون شخص على كشوف المرتبات في تقرير التوظيف الشهري الأخير ، فهذا يعني أن الولايات المتحدة فقدت 10% من القوى العاملة في ثلاثة أسابيع.

بعد لحظات من صدور تقرير مطالبات البطالة ، أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي عن خطط لضخ 2.3 مليار دولار أخرى في الشركات والحكومات التي تعاني من عائدات. قفزت العقود الآجلة للأسهم بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي.

وأحدث رقم للبطالة يمثل انخفاضا قدره 261000 عن الأسبوع السابق ، والذي تم تعديله صعودا بمقدار 219000 إلى ما يقرب من 6.9 مليون.

وقد تفاقمت الزيادة المستمرة في تسجيلات التأمين ضد البطالة بسبب التوسع في أولئك الذين يمكنهم تقديم مطالبات. وقد وسع مشروع القانون الفيدرالي لتخفيف فيروسات التاجي التاجي الذي تبلغ قيمته 2.2 تريليون دولار والذي تم سنه الشهر الماضي ، المجموعة لتشمل المتعاقدين لحسابهم الخاص والمستقلين.

وشهدت كاليفورنيا ونيويورك وميشيغان أكبر زيادة في المطالبات الأسبوع الماضي. هذه الدول هي أيضا من بين الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا.

قبل جهود التباعد الاجتماعي المستخدمة لمكافحة تفشي المرض ، كان سوق العمل قويًا. في فترة الستة أشهر السابقة للإغلاق الاقتصادي ، بلغ متوسط نمو الرواتب غير الزراعية 221000 شهريًا. ومع ذلك ، شهد شهر مارس انخفاضًا قدره 701000 بدأ فقط لقياس مدى تأثير الفيروس على وضع التوظيف.

وجاء معظم هذا الانخفاض في العمالة في المطاعم ومؤسسات الشرب ، على الرغم من أن الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية تضررت أيضًا. جاء عدد أكثر تمثيلاً للتأثير الفعلي على العمالة من خلال الدراسة الاستقصائية التي أجرتها وزارة العمل للأسر ، والتي أشارت إلى انخفاض بنحو 3 ملايين من صفوف التوظيف

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة