وزير الطاقة السعودي: خفض نفط أوبك+ يؤول إلى 12.5 مليون برميل يوميا

نشر
آخر تحديث

قال وزير الطاقة السعودي اليوم الأحد إن الخفض الفعلي لمعروض النفط من أوبك وحلفائها، في المجموعة المسماة أوبك+، سيؤول إلى 12.5 مليون برميل يوميا، نظرا لارتفاع إنتاج ابريل نيسان من السعودية والإمارات والكويت.

وكان الوزير الأمير عبد العزيز بن سلمان يتحدث لرويترز بالهاتف اليوم بعد اتفاق أوبك وحلفائها بقيادة روسيا على خفض غير مسبوق لإنتاج النفط - يقارب عشرة بالمئة من المعروض العالمي - لدعم أسعار الخام وسط جائحة فيروس كورونا.

وقالت مصادر إن التخفيضات العالمية الفعلية شاملة الدول من خارج التحالف قد تصل إلى 20 بالمئة.

وقال الأمير عبد العزيز "يشرفني أن أشارك في هذه اللحظة التاريخية وهذا الاتفاق التاريخي."

وضخت المملكة 12.3 مليون برميل يوميا في ابريل نيسان، وهو ما يتجاوز مستواها المرجعي المتفق عليه البالغ 11 مليون برميل يوميا بموجب الترتيب الجديد، مما يعني أن الخفض الفعلي من السعودية حوالي 3.8 مليون برميل يوميا.

وستكون تخفيضات إنتاج النفط الفعلية من الكويت والإمارات أعلى كذلك من الوارد في الاتفاق.

الكويت تقول خفضها النفطي الفعلي فوق مليون برميل يوميا

قال وزير النفط الكويتي اليوم الأحد إن بلاده ستخفض معروضها النفطي الفعلي أكثر من مليون برميل يوميا، ذلك أن مستوى الإنتاج الحالي يبلغ حوالي 3.25 مليون برميل يوميا.

وكان الوزير خالد الفاضل يتحدث لرويترز بالهاتف بعد اتفاق أوبك وروسيا ومنتجين آخرين، في إطار مجموعة أوبك+، على أكبر خفض لإنتاج النفط في التاريخ حيث يعادل نحو عشرة بالمئة من المعروض العالمي، من أجل دعم الأسعار وسط جائحة فيروس كورونا.

وإنتاج الكويت في ابريل نيسان أعلى من المستوى المرجعي للتخفيضات بموجب الاتفاق الجديد، مما يعني أن الخفض الفعلي لمنتج أوبك الخليجي سيتجاوز المعلن في وقت سابق اليوم.

وزير الطاقة: الإمارات تلتزم بخفض الإنتاج من 4.1 مليون برميل يوميا

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي في تغريدة اليوم الأحد إن الإمارات ملتزمة بخفض إنتاج النفط من مستواه الحالي البالغ 4.1 مليون برميل يوميا.

واتفقت أوبك وروسيا ومنتجو نفط آخرون اليوم على خفض غير مسبوق للإنتاج بما يعادل نحو عشرة بالمئة من المعروض العالمي لدعم أسعار الخام في خضم جائحة فيروس كورونا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة