شركة Walmart ستوظف 50 ألفا للتعامل مع تنامي الطلب في ظل كورونا

نشر
آخر تحديث

قالت Walmart اليوم الجمعة إنها ستوظف 50 ألف عامل إضافي في متاجرها ومراكز التوزيع التابعة لها من أجل مواكبة زيادة قوية في الطلب على منتجات البقالة والسلع المنزلية الأساسية من مستهلكين يعمدون إلى التخزين في خضم جائحة فيروس كورونا.

وقالت شركة التجزئة إنها بلغت هدفها السابق لتوظيف 150 ألف عامل قبل الموعد الموضوع لذلك بستة أسابيع، إذ ضمت خمسة آلاف شخص يوميا في المتوسط في وقت يفقد فيه ملايين الأمريكيين وظائفهم وسط أوامر غير مسبوقة "للزوم المنازل" من حكومات الولايات والمناطق.

وتسببت الإجراءات الضرورية لاحتواء انتشار المرض في توقف شبه تام للنشاط الاقتصادي، مجبرة الشركات على خطوات جذرية لصيانة السيولة.

وتراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 15% عن ذروته القياسية المسجلة في فبراير شباط في حين صعد سهم وول مارت أكثر من عشرة بالمئة في الفترة ذاتها.

وقالت وول مارت إنها تعاونت مع أكثر من 70 شركة سرحت موظفين بسبب الجائحة لتوظيف المئة وخمسين ألف عامل الذين ضمتهم حديثا، جاء الكثيرون منهم من قطاعات المطاعم والفندقة.

وأوضحت الشركة أن 85 بالمئة من الموظفين الجديد سيضطلعون بمهام مؤقتة أو ذات دوام غير كامل.

وحدا الطلب الفلكي على الطعام ومطهرات الأيدي وورق المراحيض وغيرها من المنتجات المنزلية تجار تجزئة آخرين مثل كروجر وتارجت وأمازون.كوم إلى توظيف الآلاف أيضا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة