فيروس كورونا يضر بدخل ثلث الأسر البريطانية

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح شهري اليوم الاثنين أن واحدة من كل ثلاث أسر بريطانية تعاني بالفعل انخفاضا في الدخل بسبب أزمة فيروس كورونا، وأن وضعها المالي العام يتدهور بأسرع وتيرة في عشر سنوات.

وجُمعت أرقام مؤشر آي.إتش.إس ماركت لتمويل الأسر بين الثاني من أبريل نيسان والخامس منه، أي بعد أسبوعين من فرض إجراءات العزل العام في بريطانيا لإبطاء وتيرة انتشار كوفيد-19، لتزيد المؤشرات على سرعة انكماش الاقتصاد البريطاني.

وأظهرت بيانات أولية رسمية الأسبوع الماضي أن واحدة من كل أربع شركات توقفت عن العمل مؤقتا منذ بدء الإجراءات في 23 مارس آذار، وأن الشركات الأخرى منحت في المتوسط خُمس موظفيها إجازات مؤقتة.

وقول الحكومة البريطانية إنها ستدفع 80 بالمئة من أجور الموظفين المسرحين بشكل مؤقت بسبب فيروس كورونا حتى نهاية يونيو حزيران على الأقل، وإنها ستساعد أيضا أغلب العاملين لحسابهم الخاص الذين بدأوا العمل قبل أكثر من سنة.

وهوى مؤشر تمويل الأسر الأساسي، الذي يتضمن أيضا تقييم الأسر لأوضاعها المالية وأمن الوظائف، إلى 34.9 في أبريل نيسان من 42.5 في مارس آذار. وهذه أدنى قراءة منذ نوفمبر تشرين الثاني 2011 وأسرع تراجع في شهر واحد من بدء المسح في 2009.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة