أسهم أوروبا ترتفع بفضل آمال بتخفيف إجراءات العزل العام

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية الأربعاء 22 ابريل إذ يبدو أن إيطاليا تتجه لتخفيف قيود شاملة تهدف لاحتواء فيروس كورونا، مع استمرار حذر المستثمرين بشأن تعاف سريع بعد أن أصدرت المزيد من الشركات توقعات مالية تبعث على للقلق.
 
وصعد المؤشر Stoxx600 الأوروبي 0.8% بحلول الساعة 07:02 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط ما يزيد عن 3% أمس الثلاثاء عقب انهيار تاريخي لأسعار النفط.

وربحت الأسهم الإيطالية 0.9% إذ قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن البلاد، وهي من بين الأكثر تضررا في أوروبا، قد تبدأ في تخفيف أوامر صارمة بالبقاء في المنازل اعتبارا من الرابع من مايو أيار.

وعلى الرغم من تعافي المؤشر هذا الشهر من مستويات متدنية سجلها في مارس آذار، فإن المؤشر القياسي Stoxx600 يظل منخفضا 24% عن مستواه القياسي المرتفع المسجل في فبراير شباط ويتوقع محللون تعمق ركود الشركات في 2020 إذ يتسبب توقف شبه تام للأنشطة في الإضرار بأرباح الشركات.

وانخفض سهم كيرنج المالكة لجوتشي 6.3% بعد يوم من قول الشركة إنها تضررت بشدة في أوائل أزمة فيروس كورونا بسبب اعتماد مجموعة الأزياء على العملاء الصينيين وإنه من السابق لأوانه الحديث عن السرعة التي ستتعافى بها المبيعات في الصين.
 
وارتفع سهم روش هولدينج 2.1% بعد أن أكدت شركة صناعة الأدوية السويسرية توقعاتها للمبيعات والأرباح في 2020 في ظل ارتفاع الطلب على اختبارها الجديد لمرض كوفيد-19.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة