الذهب يهبط مع ضعف الإقبال على الأصول العالية المخاطر وسط آمال بتخفيف إجراءات العزل العام

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وخطط لدول كثيرة لتخفيف الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا وهو ما أضعف شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر، لكن إجراءات تحفيزية لم يسبق لها مثيل من بنوك مركزية حول العالم تقدم دعما كامنا للمعدن النفيس.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1713.30 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول، بعد أن كان هبط في وقت سابق إلى 1704.45 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 1723.80 دولار للأونصة.

وصعدت أسواق الأسهم العالمية مع ابتهاج المستثمرين بأنباء بأن المزيد من الدول والولايات الأمريكية تدرس تخفيف إجراءات العزل العام الهادفة لإحتواء تفشي فيروس كورونا.

وتتجه أنظار المستثمرين الآن إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي ينتهي يوم الأربعاء واجتماع للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس مع بروز البنوك المركزية الكبرى مجددا على الساحة بينما يحاول الاقتصاد العالمي التغلب على ضربات ناتجة على تفشي كوفيد-19 .
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم بما يصل إلى 6.7 بالمئة إلى أدنى مستوى في حوالي أسبوع عند 1890.13 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائر في أواخر التعاملات إلى 4.46 بالمئة عند 1934.60 دولار.

وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة الى 761.77 دولار للأونصة بينما تراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 15.18 دولار للأونصة>

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة