Boeing تتكبد خسائر للربع الثاني على التوالي و تخفض العمالة 10% بسبب كورونا

نشر
آخر تحديث

قالت Boeing إنها ستقلص قوة العمل لديها البالغة 160 ألف فرد بنحو 10٪، وتخفض بدرجة أكبر إنتاج الطائرة 787 دريملاينر وتحاول تعزيز السيولة تأهبا لتعاف سيستغرق سنوات من جائحة فيروس كورونا التي تعصف بالقطاع وتسببت في خسارة ربع سنوية للشركة هي الثانية على التوالي.

وبلغت الخسائر المعدلة للشركة 1.70 مليار دولار بما يعادل 1.70 دولار للسهم في الربع الأول، مقارنة مع ربح بلغ 1.99 مليار دولار أو 3.16 دولار للسهم قبل عام.

وقال ديف كالهون الرئيس التنفيذي لـ Boeing متحدثا للمستثمرين "صناعتنا ستبدو مختلفة تماما نتيجة لهذه الجائحة.. سنكون شركة أصغر لبعض الوقت."

واستهلكت الشركة الأميركية سيولة بلغت 4.7 مليار دولار في الربع الأول من السنة، لكنها قالت إنها على ثقة من تدبير سيولة كافية لتمويل عملياتها، مما رفعه أسهمها.

وسيتركز إلغاء الوظائف، المقرر الانتهاء منه بنهاية السنة من خلال تسريحات طوعية وغير طوعية فضلا عن التقاعد الطبيعي، في قسم الطائرات التجارية، الذي يكابد مصاعب بالفعل جراء تجميد إنتاج الطائرة 737 ماكس ووقف تحليقها منذ عام عقب حادثي تحطم داميين.

وقال جريج سميث المدير المالي للشركة إن Boeing  تتوقع استئناف تسليمات 737 ماكس في الربع الثالث عقب نيل الموافقات التنظيمية، ليستأنف الإنتاج بمعدلات منخفضة في الربع الثاني تزيد تدريجيا حتى تصل إلى 31 طائرة شهريا في 2021.

   

   

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة