طيران الإمارات تشغل خدمات ركاب محدودة خلال مايو المقبل

نشر
آخر تحديث

تخطط طيران الإمارات لتشغيل خدمات ركاب إلى عدة وجهات من بينها فرانكفورت ولندن هيثرو، مانيلا، وساو باولو ووشنغهاي، وستسهل هذه الرحلات سفر الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم. ويتعين على الراغبين في السفر إلى شنغهاي الاتصال بسفارة أو قنصلية جمهورية الصين الشعبية في دولة الإمارات.

أما المسافرون إلى الوجهات الأخرى فيمكنهم الحجز مباشرة عبر الموقع الشبكي emirates.com أو عن طريق وكلاء السفر، وسيسمح فقط لمواطني دولة الوجهة وأولئك الذين يستوفون شروط الدخول بالصعود إلى الطائرة حيث يتعين عليهم تلبية متطلبات وشروط الدخول إلى الدولة التي يسافرون إليها.

كما يتعين على جميع المسافرين اتباع جميع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة من قبل السلطات في دولة الإمارات ودولة الوجهة المقصودة.

وعلى غرار الرحلات التي سيّرتها طيران الإمارات حتى الآن والتزاما بقواعد الصحة والسلامة، فإن الناقلة تطبق برنامجاً معدلاً للخدمة من شأنه تقليل الاتصال وخطر انتشار فيروس كورونا المستجد ولا يتوفر على الطائرات أي مطبوعات للحد من مخاطر انتقال الفيروس من خلال اللمس.

وأوقفت طيران الإمارات مؤقتا خدمة السيارة مع سائق وأغلقت الصالات الخاصة في المطارات ويجري تحديد المقاعد على الرحلات مسبقا مع الأخذ في الاعتبار إبقاء عدد منها شاغرة بين المسافرين الأفراد والعائلات بما يتوافق مع قواعد التباعد الاجتماعي، ولا يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات باستثناء الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال ويضاف لكل راكب وزن الأمتعة اليدوية المتاح لدرجته إلى المعدل المسموح لوزن حقائبه التي توضع في عنبر الشحن.

ويتعين على الركاب الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي ووضع أقنعتهم وقفازاتهم الخاصة طوال الرحلة ابتداء من مرحلة عمل إجراءات السفر على الكاونترات في المطار كما ينبغي عليهم الوصول إلى المبنى 3 لإنهاء الإجراءات قبل ثلاث ساعات من مواعيد إقلاع رحلاتهم.

ولن يتم قبول المسافرين الذين لا يحملون حجوزات مؤكدة على الرحلات المذكورة.

وتخضع جميع طائرات الإمارات لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة