Berkshire Hathaway تتكبد خسائر هائلة تقدر بـ 50 مليار دولار في الربع الأول

نشر
آخر تحديث

تكبدت شركة Berkshire Hathaway التابعة للملياردير وران بافيت، خسارة قياسية صافية بلغت حوالي  50 مليار دولار، حيث تسببت جائحة كورونا في تدمير استثماراتها في الأسهم العادية، ولكن ارتفعت الأرباح التشغيلية حتى مع تضرر COVID-19 من أعمالها.

وبلغ صافي خسائر Berkshire  في الربع الأول 49.75 مليار دولار ، أو 30653 دولارًا للسهم من الفئة أ، مما يعكس 54.52 مليار دولار من الخسائر من الاستثمارات، خاصة الأسهم العادية. وقبل ذلك بعام ، بلغ صافي الأرباح 21.66 مليار دولار ، أو 13،209 دولار للسهم.

في المقابل، ارتفع  الربح التشغيلي الفصلي، الذي يعتبره بافيت مقياس أداء أفضل، بنسبة 6% إلى 5.87 مليار دولار ، أو حوالي 3،624 دولارًا للسهم من الفئة أ 5.56 مليار دولار ، أو حوالي 3838 دولارًا للسهم.

تتطلب القاعدة المحاسبية من Berkshire الإبلاغ عن خسائر ومكاسب الأسهم غير المحققة مع الأرباح. هذا يتسبب في تقلبات كبيرة في صافي نتائج بيركشاير التي يعتبرها بافيت لا معنى لها.

ولجأت الشركة إلى تكديس السيولة وشراء أسهم بحصص صغيرة جدا، حيث سجّل الكاش 137 مليار دولار من 127 مليار دولار نهاية 2019، في حين أنفقت الشركة 1.8 مليار دولار فقط لشراء أسهم و 1.7 مليار دولار لإعادة شراء أسهم بيركشاير هاثاواي.

يذكر أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 هبط بنسبة 20% في الربع الأول، ولكن كانت هناك تراجعات حادة في العديد من الحيازات الكبيرة في بيركشاير بما في ذلك أميركان اكسبريس، وبنك أوف أميركا، وبنك ويلز فارغو، بالاضافة إلى أربع شركات طيران هم: American و Delta و Southwest و United.

وقالت الشركة إن معظم أعمال بيركشاير تضررت من الجائحة، مع تأثيرات حتى الآن تتراوح ما بين "طفيفة نسبيا إلى شديدة" ، وتباطأت عائدات الشركات التي اعتبرت “ضرورية” بشكل ملحوظ في أبريل / نيسان.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة تشارلي مونجر لصحيفة وول ستريت جورنال الشهر الماضي أن بعض الشركات الصغيرة في بيركشاير قد تغلق تمامًا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة