كريم تسرح 31% من العاملين

نشر
آخر تحديث

أعلنت كريم التابعة لشركة Uber أنها ستسرح 536 موظفا هذا الأسبوع، يشكلون 31% من قوة العمل لدى الشركة التي مقرها دبي.

جاء الإعلان بعد ساعات من إعلان أوبر إغلاق نشاطها لتوصيل الطعام (Eats) في عدة مناطق، بما في ذلك الشرق الأوسط، وتسريح العشرات من الموظفين.

وقالت كريم، التي تشغل أنشطة طلب سيارات الأجرة والتوصيل في منطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي، إنها تعطي الأولوية لأمن الشركة، وإن الشركة الأم أوبر لا تزال لديها الثقة في نموذج عملها وملتزمة تجاه المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي مدثر شيخة "كما ناقشنا عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية، فإن الأزمة الناجمة عن كوفيد-19 وضعت حلمنا وتأثيرنا المستقبلي في خطر كبير."

وقال شيخة، الذي أسس الشركة في 2012، إن النشاط انخفض بأكثر من 80%، لافتا إلى أن "من غير المعروف على نحو مثير للإنزعاج"  متى سيتعافى.

وأضاف قائلا "إنها حقيقة جديدة.. أضمن طريقة لتأمين كريم على المدى الطويل هي السعي نحو الاستمرارية الذاتية ضمن إطار زمني معقول."

ولم تعلن كريم عن حجم الأموال التي تتوقع أن توفرها من تسريح الموظفين أو ما هي وحدات النشاط التي جرى تسريح موظفين منها. لكنها قالت إن الشركات التكنولوجية الأخرى محمية نسبيا ولهذا فإنها قد تواصل الاستثمار في منتجاتها.

وسيتلقى الموظفون المتضررون مكافأة نهاية خدمة بما لا يقل عن ثلاثة أشهر من رواتبهم وشهر من استحقاق ملكية الأسهم، وفي بعض الحالات مد أجل التأشيرات والتأمين الصحي، بما في ذلك لأفراد

العائلة، حتى نهاية العام.

وقالت الشركة إنه جرى أيضا وقف نشاط كريم باص للنقل الجماعي. وأضافت أنها حققت أيضا "وفورات كبيرة" من تعليق ميزات جديدة، لكنها لم تكشف عن تفاصيل.

وفي وقت سابق، أعلنت أوبر عن إغلاق نشاطها لتوصيل الطعام في السعودية ومصر ودول أخرى، بينما ستؤول عملياتها في الإمارات إلى كريم.

واشترت مجوعة أوبر العالمية لطلب سيارات الأجرة، كريم في 2019 مقابل 3.1 مليار دولار.

   

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة