ارتفاع مؤشر PMI للقطاع الخاص غير النفطي في السعودية من 42.4 في مارس إلى 44.4 في ابريل

نشر
آخر تحديث

ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي PMI الخاص بالسعودية التابع لمجموعة IHS Markit الخاص بالقطاع الخاص غير النفطي من 42.4 في مارس إلى 44.4 في ابريل من ذات العام، ليظل أقل بكثير من المستوى المحايد عند 50 نقطة، مما يعكس انخفاضًا أبطأ في الأعمال الجديدة ومساهمة أقوى من عنصر مواعيد تسليم الموردين.

هذا انخفضت أيضًا الأعمال الجديدة بشكل حاد في شهر أبريل، حيث تضررت مبيعات الصادرات بشكل خاص بسبب إغلاق الحدود الدولية وإجراءات الإغلاق في الخارج.
وكان الانخفاض الأخير في الطلبات الجديدة من الخارج هو الأسرع منذ بدء الدراسة في شهر أغسطس 2009. ومع ذلك، فإن سرعة الانخفاض في إجمالي الأعمال الجديدة تراجعت بشكل طفيف منذ شهر مارس، حيث أشارت بعض الشركات إلى أن التحول نحو العمليات عبر الإنترنت قد ساعد في وقف التراجع في المبيعات المحلية.

وبالانتقال إلى النظرة المستقبلية، فقد تجاوزت نسبة الشركات المشاركة في الدراسة الذين يتوقعون ارتفاعًا في نشاط الأعمال خلال العام المقبل أولئك الذين يتوقعون حدوث انخفاض، ولكن بفارق ضئيل. وارتفع المؤشر بشكل طفيف منذ شهر مارس ولكنه ظل عند مستوى منخفض تاريخيًا في شهر ابريل، ما يعكس بشكل رئيسي استمرار حالة عدم اليقين بشأن طول إجراءات الإغلاق العالمية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة