مكتب أبوظبي للصادرات يخصص 550 مليون درهم لدعم الشركات الوطنية

نشر
آخر تحديث

قام مكتب أبوظبي للصادرات بإطلاق حملة وطنية تساهم في مساعدة قادة قطاع الأعمال والشركات في الإمارات على استخدام الحلول والخدمات المالية التي يوفرها لدعم توسع صادرات الشركات الإماراتية في الأسواق العالمية، وتسريع وتيرة تعافي الاقتصاد الوطني من التحديات العالمية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.
   
حيث خصص مكتب أبوظبي للصادرات في هذا السياق مبلغ 550 مليون درهم، أي ما يعادل 150 مليون دولار، لتمويل عقود تصدير الشركات الوطنية الإماراتية بعد استيفاء شروط دراسة الجدارة الائتمانية للمستوردين، وسيساهم هذا التمويل في دعم سبل تعافي الاقتصاد الوطني من أزمة كوفيد-19.
   
وستساعد هذه الخطوة الشركات الوطنية من تعزيز تنافسيتها ونجاحها في الأسواق العالمية. إذ ستتمكن الشركات الإماراتية من التوسع في أعمالها، عبر الآلية الآمنة التي توفرها المظلة الائتمانية لمكتب أبوظبي للصادرات، لاسيما مع التحديات التي يواجهها المستوردون حول العالم في الحصول على التمويل لاستيراد السلع والخدمات مع تأزم الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي بفعل الجائحة.
 
وبمجرد الموافقة على أهلية المشتري المالية، وتأكيده على التسليم الناجح لجميع المنتجات والخدمات المتعاقد عليها، يقوم أدكس بتسديد المستحقات المالية للشركة الإماراتية.


هذا ويعمل مكتب أبوظبي للصادرات على بناء شراكات مع مؤسسات التنمية الاقتصادية والغرف التجارية في مختلف أنحاء الدولة للتعاون والتنسيق لعقد سلسلة من المنتديات لزيادة وعي قادة قطاع الأعمال والشركات الإماراتية حول تعظيم الاستفادة من الأدوات والخدمات المالية التي يوفرها مكتب أبوظبي للصادرات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة