مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا تهوي في ابريل لأقل مستوى منذ عام 1946

نشر
آخر تحديث

تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا 97% في أبريل نيسان لتسجل أقل مستوى شهري منذ فبراير شباط 1946 مع إغلاق مصانع ووكلاء أبوابهم بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
ويفرض انهيار مبيعات السيارات مزيدا من الضغط على اقتصاد بريطانيا، التي تتجه لتسجيل انكماش فصلي غير مسبوق بنسبة سبعة بالمئة، حسبما أظهر مسح اليوم مع انحسار الانشطة بسبب  فيروس كورونا.  
 
وذكرت جمعية منتجي وتجار السيارات أن المبيعات للشركات في أبريل نيسان شكلت أربع من كل خمس سيارات من بين 4231 سيارة جديدة سُجلت خلال الشهر. وخفضت الجمعية التوقعات للعام كاملا أكثر إلى 1.68 مليون سيارة في سبيلها لتسجيل أقل مستوى في 30 عاما. وكانت تتوقع في يناير كانون الثاني بيع 2.25 مليون سيارة.   

وذكرت الجمعية أن صناعة السيارات في بريطانيا، وهي أكبر مصدر للسلع في البلاد، تواجه خسارة إنتاج بقيمة تفوق ثمانية مليارات جنيه استرليني (9.94 مليار دولار) بسبب تفشي كورونا.
وانخفض الإنتاج في القطاع 14% منذ بداية العام وتراجعت المبيعات 43%.
 
وكانت أكثر السيارات مبيعا في أبريل نيسان تيسلا 3 وسجلت 658 سيارة رغم أنه في العادة ما تتنافس على هذا اللقب سيارات مثل فورد وفولكسفاجن وفوكسهول.
 
وفي فبراير شباط 1946 بعد أشهر قليلة من انتهاء الحرب العالمية الثانية، بلغت مبيعات السيارات الجديدة 4044 سيارة بينما كانت البلاد لا تزال تطبق نظام الحصص وتحاول إعادة بناء الدمار الذي خلفته الحرب في ظل أول حكومة أغلبية من حزب العمال.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة