قطاع الخدمات في إيطاليا ينكمش بأسرع وتيرة في أكثر من 22 عاما

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح نشر اليوم الأربعاء أن قطاع الخدمات في إيطاليا انكمش بأسرع وتيرة في أكثر من 22 عاما في أبريل نيسان، مع إغلاق معظم الشركات وسط إجراءات العزل العام في البلاد الرامية لإحتواء جائحة فيروس كورونا.

وهبط مؤشر  آي اتش اس ماركت لنشاط الخدمات إلى 10.4 من 17.7 في مارس آذار ليواصل تراجعه الحاد عن مستوى 50 الذي يفصل بين النمو والانكماش، ومسجلا أدنى قراءة منذ بدأ إجراء المسح في يناير كانون الثاني 1998 .

وكان مسح آي اتش اس ماركت لقطاع الصناعات التحويلية، الذي نشر يوم الاثنين، قد أظهر أيضا أن النشاط انكمش بأسرع وتيرة في سجلات المسح.

وأدت القيود التي فرضتها الحكومة، والتي ظلت سارية طوال شهر أبريل نيسان، إلى توقف كل أنشطة الخدمات التي تعتبر غير حيوية لسلسلة الإمداد في إيطاليا.

وهبط المؤشر المجمع لمديري المشتريات في قطاعي الخدمات والتصنيع في أبريل نيسان الى 10.9 من 20.2 في الشهر السابق، مسجلا أيضا أدنى مستوى منذ بدأ إجراء المسح.

وسجل ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو انكماشا بلغ 4.7 بالمئة في الربع الأول من العام مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، وتتوقع الحكومة أن ينكمش الناتج المحلي الاجمالي للعام بكامله بنسبة 8.0 في المئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة