أسهم أوروبا ترتفع بفضل القطاعات الدفاعية وتفاؤل الأرباح

نشر
آخر تحديث

صعدت الأسهم الأوروبية الثلاثاء عقب مجموعة من تقارير الأرباح الإيجابية الفصلية المتفائلة، لكن الحذر ظل ينتاب المستثمرين مع ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا مع إنهاء اقتصادات تضررت بشدة جراء الأزمة لإجراءات العزل العام.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة، مع استمرار قطاعات الاتصالات والرعاية الصحية والمرافق في قيادة المكاسب. ويقبل المستثمرون على الشراء في تلك القطاعات في أوقات الضبابية الاقتصادية.

وقفزت أسهم فودافون 3.9 بالمئة لتقدم دفعة للمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، بعد أن لبت ثاني أكبر شركة لتشغيل الهاتف المحمول في العالم التوقعات بزيادة 2.6 بالمئة في الأرباح الأساسية لعام بالكامل وأبقت على توزيعاتها للأرباح للعام بأكمله.

وصعد سهم شركة برو سيبين سات.1 ميديا الألمانية للتلفزيون 10.2 بالمئة ليتصدر المؤشر ستوكس 600 بعد أن كشفت كيه.كيه.آر الأمريكية للاستثمار المباشر عن استحواذها على حصة 5.2 بالمئة في الشركة المتعثرة.

تأتي المكاسب في أوروبا عقب عزوف عن المخاطر في ساعات التداول الآسيوية بعد أن أعلنت مدينة ووهان الصينية، حيث نشأت الجائحة، عن أول حالات جديدة منذ رفع إجراءات العزل العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة