أسهم طوكيو ترتفع مدفوعة بتباطؤ حالات الإصابة بكورونا في اليابان

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم اليابانية الاثنين مدفوعة بمؤشرات على تباطؤ حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مما بث التفاؤل بشأن تخفيف الحكومة قريبا لإجراءات العزل العام في مناطق إضافية لكن تصاعد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين أبقى المستثمرين في حالة من القلق.

وصعد المؤشر نيكي 0.5 بالمئة ليغلق على 20133.73 نقطة معوضا خسائر سجلها في المعاملات المبكرة.

وتراجع العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا في طوكيو إلى خمسة أمس الأحد وهو الأقل منذ وضع العاصمة رهن حالة طوارئ في السابع من أبريل نيسان.

وتسبب تنامي التوتر بين الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم، في تراجع أسهم الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق والمكونات الكهربية.

كما تلقت أسهم تلك الشركات ضربة بعد أن تراجع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات يوم الجمعة بنسبة 2.2 بالمئة.

وتراجع سهم شركة سكرين هولدينجز 13.7 بالمئة بينما هبط سهم شركة طوكيو إلكترون 3.7 بالمئة وأدفانتست كورب 4.3 بالمئة.

وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك واحدا بالمئة بعد أن أقر مجلس إدارة المجموعة الحزمة الثانية من شراء الأسهم بقيمة 500 مليار ين في إطار برنامج لإعادة شراء الأسهم تم إعلانه في مارس آذار بقيمة 2.5 تريليون ين (23.3 مليار دولار).

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1459.29 نقطة وارتفعت ثلثا مؤشرات القطاعات الفرعية في البورصة البالغ عددها 33 مؤشرا.

وتصدرت القطاعات الثلاثة التعدين والأسماك والغابات والمعلومات والاتصالات قائمة القطاعات الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية في البورصة الرئيسية.

وتقدم سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 3.5 بالمئة بعد أن تجاوز صافي الأرباح السنوية للبنك العملاق تلك الخاصة بمنافسيه مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية ومجموعة ميزوهو المالية للمرة الأولى.

وقفز سهم إنبكس كورب واليابان للتنقيب البترولي لإنتاج النفط والغاز أربعة بالمئة و8.2 بالمئة على الترتيب مع ارتفاع أسعار الخام الأمريكي سبعة بالمئة يوم الجمعة لأعلى مستوياته منذ مارس آذار بفعل تعزز الطلب على الوقود.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة