المفوضية الأوروبية تكشف النقاب عن خطة دعم جديدة بـ 750 مليار يورو

نشر
آخر تحديث

كشفت المفوضية الأوروبية النقاب عن خطط لإنشاء صندوق تعافي جديد بقيمة 750 مليار يورو ما يعادل826.5 مليار دولار حيث تواجه المنطقة أسوأ أزمة اقتصادية منذ الثلاثينيات.

جاء هذا الإعلان بعد أن فتحت فرنسا وألمانيا الباب لإصدار ديون متبادلة للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، مما يوحي بأن المفوضية ، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي ، يجب أن تجمع 500 مليار يورو في الأسواق العامة.

ووُصفت المبادرة الفرنسية الألمانية بأنها "انفراج" وخطوة "تاريخية" حيث عارضت ألمانيا دائمًا فكرة الديون المشتركة، التي صدرت خلال الأزمات السابقة.

لكن لا تزال هناك أربع دول أوروبية تعارض الخطة الفرنسية الألمانية وتريد من الاتحاد الأوروبي إصدار قروض بدلاً من المنح كوسيلة للتخفيف من التداعيات الاقتصادية من أزمة Covid-19.

وتريد النمسا وهولندا والسويد والدنمارك أيضًا التزامات إصلاح اقتصادي قوية مقابل أي مساعدة مالية.

ويبدأ اقتراح يوم الأربعاء مناقشة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الـ 27. وسيجتمع القادة في 18 يونيو على أمل التوصل إلى توافق في الآراء حول التفاصيل الدقيقة لصندوق الاسترداد.

كما سيتعين على البرلمان الأوروبي أيضا، وهو مؤسسة الاتحاد الأوروبي المنتخبة، الموافقة على أي مساعدة مالية جديدة.

لكن في غضون ذلك، هناك تدابير أخرى قصيرة المدى متاحة في جميع أنحاء أوروبا.

يقوم البنك المركزي الأوروبي بشراء السندات الحكومية كجزء من برنامجه البالغ 750 مليار يورو، ويتوفر 540 مليار يورو في مخططات البطالة والاستثمارات التجارية والقروض للحكومات..

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة