موجة حارة تضرب أجزاء من الولايات المتحدة والهند.. وسيبيريا تشهد درجات حرارة عالية قياسية

نشر
آخر تحديث

تصاعدت التحذيرات بشأن موجة حارة تضرب حالياً أجزاء من الولايات المتحدة، حيث تهدد الموجة برفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام القليلة القادمة.
وتشهد بعض الولايات في شمال شرق البلاد درجات حرارة عالية بالفعل، بما في ذلك برلنغتون ، فيرمونت ، التي بلغت 95 درجة فهرنهايت هذا الأسبوع، بعد هطول الثلوج قبل أسبوعين فقط ، وكذلك شمال نيويورك.


وفي الغرب ، تتعرض المدن بما في ذلك فينيكس وفريسنو ولاس فيغاس لتحذيرات شديدة من الحرارة مع ارتفاعات متوقعة تزيد عن 100 درجة فهرنهايت.
وليست الولايات المتحدة وحدها التي تواجه درجات حرارة مرتفعة. سجلت مونتريال يوم الأربعاء ثاني أسوأ يوم لها على الإطلاق حيث وصلت درجات الحرارة إلى 98 درجة فهرنهايت .
وتكافح الهند أيضا مع درجات الحرارة الحارقة التي وصلت إلى 118 درجة فهرنهايت في العاصمة نيودلهي هذا الأسبوع و 122 درجة فهرنهايت في ولاية راجاستان بولاية شمال الهند. وتضيف الحرارة ضغوطًا على الدولة في الوقت الذي تكافح فيه لإعادة فتحه خلال جائحة فيروس كورونا وتواجه غزوًا كبيرًا للجراد.


هذا وكان عام 2019 ثاني أعلى الأعوام حرارة على الإطلاق ، حيث انتهى العقد الأكثر حرارة في التاريخ المسجل مع تصارع الأرض لتغير المناخ. وقعت ست من أحر السنوات المسجلة خلال العقد الماضي.


بالنظر إلى المعدل المثير للاحتباس الحراري ، من المرجح أن يكون 2020 من بين السنوات الخمس الأعلى حرارة على الإطلاق ، وفقًا لعلماء من المراكز الوطنية للمعلومات البيئية.

وشهدت سيبيريا ، وهي واحدة من أكثر المناطق برودة في العالم ، حرارة قياسية هذا الأسبوع بلغت أعلى مستوياتها أكثر من 80 درجة مقابل المتوسط التاريخي البالغ 59 درجة.
هذا وتثير موجة الحر في سيبيريا مخاوف كبيرة بشأن حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت هذا الصيف مع تسارع تغير المناخ في ذوبان التربة الصقيعية في معظم منطقة القطب الشمالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة