انكماش جديد لإنتاج الصناعات التحويلية الألمانية في مايو

طباعة

أفاد مسح لـ IHS Market أن قطاع الصناعات التحويلية الألماني واصل الانكماش في مايو أيار مع تسريح المصانع التي تواجه ضعفا في الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا للعمالة، كما أظهر أن معنويات الشركات تتسم بالتشاؤم حيال المستقبل.

وارتفعت القراءة النهائية لمؤشر IHS Market لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية، الذي يسهم بنحو خُمس أكبر اقتصاد أوروبي، إلى 36.6 من 34.5 في أبريل نيسان، وكانت القراءة الأولية 36.8.

وقال فيل سميث كبير الاقتصاديين لدى IHS Market  "حتى مع بدء المزيد من المصانع في استئناف عملياتها بعد تخفيف القيود، لا يزال ضعف الطلب الأساسي يشكل عاملا مثبطا، إذ يشير قياس المسح للطلبيات الجديدة إلى أنها تتعافى بدرجة أقل كثيرا من الناتج في مايو."

وانخفض إنتاج الصناعات التحويلية بالفعل بما بين 7٪ و 8٪ من ذروة في أواخر 2017 حتى قبل بدء الجائحة، والآن يبدو أن هذا الرقم في نطاق 25٪ إلى 30٪.

وتراجع الإنتاج بوتيرة أكثر بطئا من أبريل نيسان، لكن مع عمل الشركات بأقل كثيرا من طاقتها الكاملة وتشاؤمها بشأن مستقبل الإنتاج، وتسارع خفض الوظائف بأكبر وتيرة في 11 عاما مع تضرر قطاع السلع الاستثمارية بشكل خاص.