ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن تحسين الكيفية التي تتعامل بها الشرطة مع الأمريكيين من أصل أفريقي

نشر
آخر تحديث

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا يوم الثلاثاء يهدف إلى تحسين الكيفية التي تتعامل بها الشرطة مع الأمريكيين من أصل أفريقي وغيرهم وذلك من خلال تحسين التأهيل والتدريب وموارد الصحة العقلية.

يأتي الأمر التنفيذي بعد أن تحدث ترامب بلهجة صارمة فيما يتعلق "بالقانون والنظام"‭‭ ‬‬ في رده على الاحتجاجات التي عمت أنحاء البلاد عقب وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على أثر تعامل شرطة منيابوليس العنيف معه.

وواجه ترامب انتقادات من الديمقراطيين بسبب الطريقة التي تعامل بها مع الواقعة ويساور بعض حلفائه القلق من أن يضر تعامله مع الاحتجاجات وجائحة فيروس كورونا بفرص إعادة انتخابه هو وغيره من الزعماء الجمهوريين في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مسؤولون كبار في الإدارة إن الأمر التنفيذي سيهدف إلى تحفيز إدارات الشرطة على إدخال تحسينات وذلك من خلال ربط الموافقة الاتحادية على المنح التقديرية بالممارسات الجيدة للشرطة.

وأضاف المسؤولون أن الأمر التنفيذي سيشجع إدارات الشرطة على استخدام أحدث المعايير لاستخدام القوة وتحسين تبادل المعلومات بحيث لا يتم الاستعانة بالضباط أصحاب السجلات السيئة دون معرفة خلفياتهم والاستعانة بأخصائيين اجتماعيين عند تعامل جهات إنفاذ القانون مع القضايا التي لا تتضمن جرائم عنف والتي تشمل إدمان المخدرات والتشرد.

وقال ترامب للصحفيين يوم الاثنين "سنتحدث عن أشياء شاهدناها ورأيناها الشهر الماضي وسيكون لدينا بعض الحلول".

ومن المتوقع أن يشارك مسؤولون من جهات إنفاذ القانون وعائلات الأشخاص الذين قتلوا على يد الشرطة في الحدث الذي سيوقع فيه ترامب على الأمر التنفيذي.

وقال ترامب كذلك في تعليقات للصحفيين إن إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في أتلانتا كان بمثابة موقف رهيب ومقلق للغاية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة